قصة مسلسل بروكار معلومات و تقرير كامل و صور عن المسلسل

قصة مسلسل بروكار أبطاله وقصته ومواعيد عرضه

قصة مسلسل بروكار ، كل ما تريد معرفته عنه، من أبطاله ومعاد عرض مسلسل بروكار ، قصة مسلسل بروكار وأبطاله ودورهم داخل العمل، وأحداث العمل بالتفصيل .

مسلسل بروكار

يعرض هذا مسلسل الكوخ المحترق من ضمن المسلسلات السورية الدرامية التي سيتم عرضها خلال الموسم الرمضاني 2020 للنجمة سلمي المصري، تدور أحداث العمل في عام 1942، فترة الاحتلال الفرنسي لسوريا، ويتحدث عن صناعة البروكار خلال تلك الفترة ومحاولة أحد المهندسين الفرنسيين سرقة هذه الصناعة والخروج بصنعة الجاكار كي يضرب البروكار وما يرافق ذلك من مواجهات مع الاستعمار الفرنسي .

يتابع المخرج محمد زهير رجب تحضيراته لتصوير مسلسل بيئة شامية جديد من تأليف سمير هزيم و إنتاج شركة ” قبنض ميديا ” ويحمل العمل عنوان ” بروكار “، وبحسب المعلومات فإن العمل لن يخلو من التشويق حيث تقع جريمة قتل غامضة مرتكبها مجهول ما يدفع الجميع للبحث عن الفاعل.

أسماء أبطال مسلسل بروكار

يتابع المخرج محمد زهير رجب تحضيراته لتصوير مسلسل بيئة شامية جديد من تأليف سمير هزيم و إنتاج شركة ” قبنض ميديا ” ويحمل العمل عنوان ” بروكار “، وبحسب المعلومات فإن العمل لن يخلو من التشويق حيث تقع جريمة قتل غامضة مرتكبها مجهول ما يدفع الجميع للبحث عن الفاعل. ويضم المسلسل في قائمة أبطاله كل من سلمى المصري، نادين خوري، عبد الهادي الصباغ، مها المصري، سليم صبري، رنا الأبيض، يزن خليل، يزن خليل، زينة بارافي، مها المصري، وائل زيدان، علاء قاسم، معن عبد الحق، رامز عطالله، صفوح ميماس وغيرهم. و تاج حيدر التي تعود من جديد للدراما بعد غيابها لعدة سنوات حيث كان آخر اعمالها الجزء الرابع من مسلسل البيئة الشامية ” طوق البنات” .

ميعاد عرض المسلسل – القنوات العارضة للعمل

يعرض هذا مسلسل بروكار من ضمن المسلسلات السورية الدرامية التاريخية التي سيتم عرضها خلال الموسم الرمضاني 2020 ، وذلك عبر عدد من القنوات الفضائية العربية والمصرية علي نايل سات ، وقد نالت المسلسلات الدرامية خلال الفترة السابقة عدد من إهتمام المشاهدين والمتابعين ، ولم تقتصر المتابعة للمسلسلات الدرامية على الخليجين فقط بل ويتابع تلك المسلسلات عدد كبير من المصريين ، الذي أعجبهم المادة الدرامية التي تدور حولها تلك المسلسلات.

من هي بطلة المسلسل

سلمي المصري

ممثلة سورية مواليد الشام عام 1958م، ولدت سلمى المصري في دمشق درست الحقوقإلا أنها رغبة منها مارست الفن بدلامن القانون، انتسبت سلمى المصري لنقابة الفنانين عام 1976م، أول أعمال سلمى المصري كانت في كل من مسلسل “فوزية” ،”الأجنحة” و”الدروب الضيقة”.

  • حصلت سلمى المصري على جائزة التميز والإبداع الذهبية من نقابة الفنانين عام 1999م.
  • حمام القيشاني من المسلسلات التي اشتهرت بها سلمى المصري بأجزائه الخمسة بدرو امتثال من عام 1994م حتى عام 2003م.
  • حصلت سلمى المصري على جائزة مهرجان دمشق السينمائي 2005م.
  • تابعت سلمى الصري أدوارها المميزة في مسلسل “الفصول الأربعة” من ثم شاركت في المسلسل الشهير بحلقاته المختلفة “مرايا” إلى جانب نخبة مميزة من الفنانين.
  • شاركت سلمى المصري الفنان المتميز دريد لحام في مسلسل “عائلتي وأنا” وقد تناول عائلة تتكون من أب وأم والولدان من إخراج حاتم علي.
  • مسلسل “أشواك ناعمة” الذي قدمت فيه سلمى المصري دور المرشدة الاجتماعية وقد تناول المسلسل مرحلة المراهقة لدى الفتيات وقد كان من إخراج المخرجة رشا شربتجي.
  • مسلسل “أبناء القهر” الذي تناول قضايا المجتمع السوري كالطلاق وتماسك السرة وانتقال أمراض الإيدز بين الشباب شاركت فيه سلمى المصري بدور مميز.
  • عام 2006م شارك سلمى المصري في مسلسل “غزلان في غابة الذئاب” من ثم مسلسل “الطير” ومسلسل “صلاح الدين الأيوبي” إلى أن أنهت أعمالها المتميزة في مسلسل “العشق الحرام”.
  • تزوجت الفنانة سلمى المصري من الراحل شكيب غنام وأنجبت منه ولدان من ثم ارتبطت بالإعلامي “مصطفى الآغا” وأيضاً انفصلا.
من هو بطل العمل

عبد الهادي الصباغ

ممثل سوري، ولد في العاصمة السورية دمشق في عام 1950، وتخصص طوال حياته الفنية في التمثيل في الدراما التليفزيونية، ومن مسلسلاته: (الولادة من الخاصرة، يوم ممطر آخر، كوم الحجر، دعاة على أبواب جهنم، الظاهر بيبرس، عز الدين القسام).

معلومات عن أبطال آخرون بالمسلسل

نادين خوري

ممثلة سورية، ظهرت في بداياتها الفنية بعدة أسماء منها نادية نصري ونادية حمصي قبل أن تستقر على استخدام اسمها الفني نادين.

بدأت مسيرتها الفنية عام 1977 من فيلم (الصحفية الحسناء)، وبعدها فيلمي (سمك بلا حسك) و(الزواج على الطريقة المحلية) عام 1978، لتنطلق بعدها وتشارك في العديد من

الأفلام والمسلسلات

من أبرز أفلامها (يا حب التوت، قتل عن طريق التسلسل، القلعة الخامسة)، وعلى صعيد الدراما التلفزيونية (نساء صغيرات، البارعون، مرايا، غزلان في غابة الذئاب).

مها المصري

ممثلة سورية هي شقيقة الفنانة سلمى المصري، وهي من مواليد 16 مارس 1959 والتي بدأت معها مسيرتها الفنية من خلال برامج الأطفال في التلفزيون السوري، كانت بدايتها السينمائية من خلال فيلم (اليازرلي) عام 1974، بينما كان أول اعمالها في الدراما التلفزيونية في مسلسل (فوزية) عام 1977، لتتوالى اعمالها من بعد ذلك والتي من أبرزها (الكواسر، الفصول الأربعة، صبايا).

زهير رمضان

ممثل سوري، ولد بمدينة اللاذقية عام 1960، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل عام 1983، كانت بداية مسيرته الفنية عام 1989، حين شارك بمسلسل (شجرة النارنج) وفيلم (ليالي ابن آوي)، لتتوالى بعدها بعدها أعماله بعدها ما بين السينما والتلفزيون والتي من أبرزها (باب الحارة، صباح الليل، حمام شامي).

زينة بارافي

ممثلة سورية، بدأت اطلالتها الأولى في مسلسل الزعيم للأخوين الملا (2011)، وفي الموسم الذي يليه اختارها المخرج هشام شربتجي لتكون على قائمة الممثلين المشاركين في مسلسل المفتاح ثم أتت الفرصة بأسرع مما تخيل لتحظى بدور بطولة في مسلسل ياسمين عتيق.. وتتالت الأدوار عليها ومن أبرز أدوارها (يارا في مسلسل الغريب) و (ريما في مسلسل داوت الشك).

يزن خليل

ممثل سوري. خريج المعهد العالي للفنون المسرحية. عرفه الجمهور في مسلسل سكر وسط، بالإضافة إلى عدة أعمال مسرحية بار في شارع الحمرا. في عام 2014 تزوج من الفنانة حلا رجب.

ناصر وردياني

ممثل سوري مواليد 21 فبراير عام 1951 في حلب بدأ مشواره الفني في عام 1968 شا رك كممثل بالعديد من الأعمال التلفزيونية و السينمائية و المسرحية، بالإضافة إلى عدة أعمال إذاعية عضو في نقابة الفنانين منذ عام 1987.

من أعماله

* في المسـرح:
“شارك بالعديد من الأعمال مسرحية في مسرح حلب القومي”.

* في الإذاعــة:

“شارك بالعديد من الأعمال الإذاعية في إذاعة حلب وبعض الأعمال في دمشق”.

* في السـينما:
“تراب الغرباء – صهيل الجهات”.

* في التلفزيون:
– “مقامات بديع الزمان” – للمخرج بسام سعد.
– “نهاية رجل شجاع” – 1993 – سيناريو وحوار حسن م يوسف وإخراج نجدت آنزور.
– “الجوارح” – 1994 – تأليف هاني السعدي، إخراج نجدت أنزور.
– “خان الحرير” – تأليف نهاد سيريس، إخراج هيثم حقي.
– “العبابيد” – 1996 – تأليف رياض سفلو، إخراج بسام الملا.
– “أخوة التراب” – تأليف حسن م يوسف و إخراج شوقي الماجري.
– “ليل المسافرين” للمخرج أيمن زيدان.
– “عرس حلبي” من إخراج مأمون البني.
– “باب الحديد” من إخراج رضوان شاهين.
– “الأيام المتمردة” – من إخراج هيثم حقي.
– “جواد الليل” – للمخرج باسل الخطيب.
– “الثريا” – تأليف نهاد سيريس، إخراج هيثم حقي.
– السهرة التلفزيونية “أمينة الصندوق” للمخرج حاتم علي.
– “سيرة آل الجلالي ” من إخراج هيثم حقي.
– “الزير سالم” – 2000- تأليف ممدوح عدوان وإخراج حاتم علي.
– مسلسل “هولاكو”- سيناريو وحوار “د. رياض عصمت” اخراج باسل الخطيب. متزوج، عدد الأولاد “4”.

صور من مسلسل بروكار وأبطاله
قصة مسلسل بروكار كاملة
قصة مسلسل بروكار كاملة
وائل زيدان
وائل زيدان
الفنان الرائع زهير رمضان مع كناز سالم
الفنان الرائع زهير رمضان مع كناز سالم
بطلي مسلسل بروكار نادين خوري وكناز سالم
بطلي مسلسل بروكار نادين خوري وكناز سالم
Content Protection by DMCA.com
Scroll to Top