قصة مسلسل زهر الباتول “سلمى رشيد” تقرير كامل و صور عن المسلسل

قصة مسلسل زهر الباتول أبطاله وقصته ومواعيد عرضه

قصة مسلسل “زهر الباتول” وتجربة أولى للفنانة “سلمى رشيد” في الدراما المغربية في رمضان 2020 ، كل ما تريد معرفته عنه، من أبطاله ومعاد عرض المسلسل زهر الباتول ، قصة مسلسل زهر الباتول وأبطاله ودورهم داخل العمل، وأحداث العمل بالتفصيل .

قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه

عودة قوية للفنانة المغربية الجميلة سلمى رشيد من أجل مسلسل رمضاني جديد لعام 2020م باسم “زهر باتول”، وقد نشرت الفنانة على موقعها الرسمي على الانستقرام صورا متعلقة بهذا المسلسل ظهرت فيه بالأزياء التقليدية المغربية على غرار القفطان بألوان البيع الفاتح، الذهبي، الأزرق واللون الوردي بمختلف درجاته، لتقدم هي شخصية باتول، مع المخرج هشام جباري والسيناريست مريم الادريسي .

أسماء أبطال مسلسل زهر الباتول

سلمى رشيد – ربيع القاطي – حسناء مومني .

ميعاد عرض المسلسل – القنوات العارضة للعمل

ستبثه القناة الثانية “دوزيم” المغربية في رمضان 2020 وتدور أحداثه في 30 حلقة .

نجاح قلبي بغاه سبب في “زهر الباتول”

تعكف الفنانة “سلمى رشيد” حاليا على تصوير مشاهد من مسلسلها الجديد، الذي تؤدي فيه دور البطولة في ثاني تجربة لها بعد مشاركتها في الفيلم التلفزيوني ” قلبي بغاه” المسلسل الجديد يحمل عنوان ” زهر الباتول “، ومن المنتظر عرضه خلال شهر رمضان القادم .

وشاركت سلمى متابعيها على موقع تبادل الصور أنستغرام، صورة لها من كواليس تصوير ” زهر الباتول “، ظهرت فيها بإطلاله رائعة بلباس مغربي مع تاج، وأرفقتها بتعليق قائلة : ” زهر الباتول … رمضان 2020 ” يذكر أن مسلسل ” زهر الباتول ” من إخراج “هشام جباري” وسيناريو “ميمي دريسي”، وسيبث على القناة الثانية دوزيم .

يحكي الفيلم قصة زينب التي تعمل في مجال تنظيم الحفلات تحت إمرة رئيسها مراد، الذي يرأس أكبر سلسلة فنادق فخمة، فيبدو متكبرا ومتفاخرا بشخصيته. وينتقد كل من حوله بشكل لاذع، ويستمتع أكثر حين يوجه الانتقاد لما تقوم به زينب خاصة، إلى أن يطلبها بغتة في يوم من الأيام للزواج أمام صدمتها وذهولها، فيلم تلفزي كوميدي رومانسي مغربي من إخراج هشام الجباري سنة 2019، و بطولة كل من سلمى رشيد، عبد الإله رشيد، ناصر أقباب، محمد الخياري، سكينة الفضايلي، جيهان كداري .

من هي سلمى رشيد ؟

واحدة من نجوم الغناء المغربيين التي ستستمتع بها بعدما تستمع لها وهي تغني بوب عربي، موسيقى مغربية، بوب مغربي، موسيقى خليجية، موسيقى عربية، ولدت في الدار البيضاء عام 1994، فنانة منذ الطفولة، حبها للغناء لم يكن من فراغ فقد ورثته من والدها الذي كان من ضمن مجموعة غنائية في شبابه، بجانب عزفه الجيد جدا على الآلات الموسيقية المعروفة، في البداية أقدمت على الالتحاق بكلية الاقتصاد ثم قررت تغير منهج دراستها بعدما اشتركت في برنامج المسابقات الغنائية المعروفة باسم ( عرب آيدل ) في موسمه الثاني، دخلت المنافسات في مرحلة الأداء وحازت على الموافقة من أعضاء لجنة التحكيم وبالإجماع .

أطلقت أغنية مغربية باسم (فورفي) كلمات مصطفى الكعواشي ألحان رضوان الديري وتوزيع رشيد محمد علي في نفس العام، لتخرج بأغنية جديدة عام 2015 بعنوان (سمعني نبضك) التي حققت نجاح باهر بانتشارها الكبير في الدول العربية كلمات عماد طالب ألحان همام حسن ومحمد الشريف وتوزيع أمير الأنصاري وتم تصوير الأغنية في فيديو كليب من إخراج إيهاب الراشد، ثم قدمت ( ما أصعب غيابك) في العام التالي، وتم تصوير الأغنية في فيديو كليب من أخراج مراد الخودي ، بعدها بعام واحد طرحت أغنية جديدة باسم ( همسة حب ) من إنتاج سلمى رشيد كلمات اشرف محمد الديب وألحان رضوان الديري وتوزيع رشيد محمد علي .

ربيع القاطي نجم مسلسل “زهرة الباتول”

ربيع القاطي ممثل مغربي من مواليد مدينة تازة في 24 يناير 1977 يعتبر من أبرز النجوم المغربية الشابة، تألق في عدة أدوار سينمائية وتلفزيونية قدم أول أعماله سنة 2003 خلال مسلسل شجرة الزاوية، سيقوم هو بدور البطولة أمام حسنة مومني ونخبة من نجوم الساحة الفنية، والذي يجري تصويره حالياً بمدينة “ورزازات” المغربية تحت إشراف وإخراج هشام الجباري وكتابة مريم الإدريسي .

وشاركت سلمى مع متتبعيها عبر صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” صوراً من كواليس “زهر الباتول”، حيث ظهرت بإطلالة ملكية ونالت إعجاب جمهورها وكانت قد شاركت سلمى رشيد مؤخراً في أغنية وطنية التي تم إطلاقها في الحفل الختامي للمؤتمر الوطني لحقوق الطفل في مدينة مراكش جمعتها بالفنانة لطيفة رأفت، ، إيهاب أمير، أحمد شوقي، ورجاء بلمير ، و تم تصوير كليب الأغنية في مدينة مراكش .

حسناء مومني انضمت لفريق العمل

ممثلة مغربية تخرجت من المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، وشاركت في مجموعة من المسلسلات التلفزية و السينمائية، غير أنها اشتهرت في مسلسل الدنيا دوارة للمخرج محمد نصرات، بدور بدرية ابنة الحاج فرج، والذي لقى إعجابا كبيرا من طرف جمهورها ومتابعيها .

بدأت الاستعداد والتصوير

في أواخر شهر ديسمبر من عام 2019م بدأ تصوير أولى مشاهد المسلسل، وبكل قوية بدأت الفنانة “سلمى” التألق بالزي المغربي الرائع المزدهر بألوانه الجميلة، بجانب الفنان الجميل ” ربيع القاطي” بدأ الإعتكاف الحقيقي من أجل تصوير الكثير من المشاهد في مدينة ورزازات، وبالفعل بدأت الاستعدادات مبكرا هذا العام من أجل اللحاق بالماراثون الرمضاني القادم وتقديمه في أبهى صوره .

سيتولى إخراجه المخرج هشام الجباري تقدم الفنانة المغربية سلمى رشيد ثاني مغامراتها التمثيلية من خلال سلسلة مغربية جديدة تحمل اسم” زهر الباتول” , المقرر أن تنافس في ماراثون الدراما الرمضانية المغربية على القناة الثانية”دوزيم” , وذلك بعد نجاحها في أولى بطولاتها بمسلسل” قلبي بغاه” الذي عرض في موسم رمضان الماضي .

تقف سلمى رشيد في هذا العمل التلفزيوني المكون من 30 حلقة أمام عدد من الفنانين المغاربة في دور “الباتول” على رأسهم الممثل ربيع القاطي و حسنة مومنة , ويجري صناع العمل تصوير أحداثه حاليا في مدينة “ورززات” المغربية, وهو كتابة مريم الادريسي , ويوقعه المخرج هشام الجباري وشاركت نجمة أراب أيدول متابعيها صورا من كواليس تصوير المسلسل, حيث ظهرت باطلالة ملكية وعلقت عليها” زهر الباتول رمضان 2020″

من ناحية أخرى تحضر سلمى رشيد لأول ألبوم غنائي لها باللهجة المصرية , تسعى من خلاله دخول السوق الغنائية المصرية واستهداف فئة جديدة من الجمهور , حيث تحاول اثراء رصيدها الفني بتجارب وألوان غنائية متعددة، وخاصة في مصر لأنها منطلق أي فنان صاعد .

صور من مسلسل زهر الباتول وأبطاله
قصة مسلسل زهر الباتول سلمى رشيد تقرير كامل و صور عن المسلسل
قصة مسلسل زهر الباتول سلمى رشيد تقرير كامل و صور عن المسلسل
قصة مسلسل زهر الباتول
قصة مسلسل زهر الباتول
نجاح قلبي بغاه سبب في زهر الباتول
نجاح قلبي بغاه سبب في زهر الباتول
أبطال مسلسل زهر الباتول
أبطال مسلسل زهر الباتول
سلمى رشيد ربيع القاطي
سلمى رشيد ربيع القاطي
Scroll to Top