قصة المسلسل التركي عمر القصة الحقيقية كاملة

المؤذن عمر الشاب ذو الأصول المتدينة الذي يقع في حب امرأة اكبر منه بالعمر. قصة مسلسل عمر Ömer عمل تركي جديد وقصة رائعة تحكي الصراع الديني بتركيا بين العائلات التي لها نمط حياة دينية والعائلات العادية.

مسلسل عمر

انتهى القائمين على العمل من التحضيرات والتعاقدات مع الممثلين الذين انضموا للعمل. ليبدأ كل منهم مرحلة التصوير الفعلي لحلقات المسلسل للعرض في الموسم القادم.

يعتبر قصة مسلسل عمر ملحمة من ملحمات الصراعات بين طبقات وطوائف الشعب الواحد. بين العائلات المتدينة والعائلات الغير متدينة. الاختلافات العقائدية ونظرة كل منهم للأخر. هذا العمل ليس الأول  من نوعة لكن بدأت الدراما التركية في سرد الكثير من المشاكل التي تواجه المجتمع التركي ولا يعرفها الكثيرين مثل العنف ضد المرأة والطفل والصراع الديني.

قصة مسلسل عمر الحقيقية

هذا العمل مأخوذ من مسلسل يهودي تم نشره على منصة نتفلكس اسمه “Shtisel” لكن مع تعديل بعض الحكايات مما يتناسب مع المجتمع التركي. سنرى عمر الشاب الذي ينتمي لعائلة متدينة متعصبة الطباع وهو ابن امام جامع معروف بالحي الذي يعيشون فيه. يقع عمر في حب امرأة أكبر منه بالعمر كما انها ليست من نفس النمط الذي تربى عليه هي امرأة متحررة. لنرى الصراع الذي يدخل فيه هذا الشاب بسبب حبه وعلاقته مع عائلته التي تتوتر كثيرا.

تم نشر الإعلان الترويجي الأول للمسلسل في 23 ديسمبر 2022 وقد ظهر الإعلان جاذبا للمشاهد كثيرا. يوجد جامع كبير ذو مأذنة كبيرة يصعد عليها بطل المسلسل صلاح الدين ليؤذن للصلاة وعند ذهابه نجد حبيبته تنده عليه ويراهم والده ويقوم هو الآخر بالنداء ليقع “عمر” بين الأثنين بين حبه وعائلته المختلفون تماما عن بعضهم.

أبطاله العمل

وقع الاختيار على النجم الذي مثل الكثير من الأدوار الرائعة والناجحة أيضا هو الممثل “صلاح الدين باشالي” أحد الممثلين الأتراك الذي لمع نجمهم في الكثير من الأعمال منها مسلسل حب 101 الذي قدم فيه دور طالب بالمدرسة. ومسلسل أمل واحد لا يكفي وغيرها من الأعمال.

تشارك في دور البطولة النجمة جوكتشي بهادير التي تلعب دور المرأة التي تقع في حب شاب اصغر منها بالعمر. وهي امرأة متحررة لتفاجئ بأن الكل ضدها لإنها دخلت مجتمع لا يشبهها.

انضمت لفريق المسلسل الممثلة مليكة جونير وسيرين شمار. يؤدي دور الأب “باريش فالاي” وتشارك في البطولة النجمة ميرفي ديزداري في دور الأخت الكبيرة لعمر التي تتزوج وتنجب أولادا كثيرة.

الاعالان الترويجي الأول للمسلسل ظهر صلاح الدين باشالي وهو يؤذن بأحد الجوامع الكبيرة وتظهر النجمة جزكتشي بملابس كاشفة كأنها قادمة من حفل ما وتذهب لعمر أمام الجامع الذي يدخل ليصلي به ويصبح “عمر” واقع بين والده وحبيبته.

قبِلت على دور أمينة أخت البطل الفنانة “ميرفي ديزدار” مروى ديزدار نجمة من نجمات الدراما التلفزيونية نالت شعبية عارمة بشكل كبير بمسلسل الدكتور المعجزة ومسكن الأبرياء. تمَكّنت أن تبني لها أعداد متابعين ضخمة ومختلفة. بتقديمها لمجموعة من الإجراءات التلفزيونية المتنوعة الناجحة. ومن هنا صارت نجمة شاشة مطلوبة بالعديد من الممارسات.

بطلة مسلسل عمر التركي
بطلة مسلسل عمر التركي
قصة المسلسل التركي عمر
قصة المسلسل التركي عمر
الممثل صلاح الدين باشالي
الممثل صلاح الدين باشالي
المؤذن والد عمر
المؤذن والد عمر
Scroll to Top