قصة مسلسل كرم العلالي عمل أردني رمضان 2021

قصة مسلسل كرم العلالي، تعود الدراما الأردنية مرة أخرى للساحة من خلال مسلسل كرم العلالي.ليلتقي كل من حسام حجاوي والمؤلفة وفاء بكر ليقدموا مسلسل عن حياة الفلاحيين والقرويين الأردنيين.

لنتعرف معا على أحداث ورواية كرم العلالي والقصة كاملة بجانب الكثير من المعلومات حول أبطال كرم العلالي ومعلومات عن العمل وطاقم المسلسل وميعاد عرضه. إليكم المزيد عن قصة مسلسل كرم العلالي.

والمسلسل قروي تراثي من 30 حلقة وتدور أحداثه في قريتين إحداهما اسمها “الكرم”. والأخرى يطلق عليها “العلالي”، ولكل قرية قصتها المختصة ومع ذاك تلتقيان في الكمية الوفيرة من الوقائع الدرامية. إذ تجمع بينهما قصة مشتركة ينبني فوقها المسلسل.

تحضر المناخ القروية في المسلسل بما تحمله من تفاصيل عن حياة الفلاّحين وعاداتهم وتقاليدهم. وحتى نظرتهم لمسائل مصيرية في الحياة كالعلاقات العائلية والعاطفية.

من هم أبطال مسلسل كرم العلالي

إليكم طاقم عمل كرم العلالي بالتفصيل:

  1. عبير عيسى.
  2. محمد الضمور.
  3. سهير فهد.
  4. شاكر جابر.
  5. رانيا فهد.
  6. جميل براهمة.
  7. زيد خليل.
  8. ريناد ثلجي.
  9. إيمان ياسين.
  10. ريما الشيخ.
  11. نجلاء سحويل.
  12. نجلاء عبد الله.

معلومات عن مسلسل كرم العلالي

كرم العلالي أحد مسلسلا رمضان 2021 والمنتظر عرضه بفارغ الصبر. هذا العمل من إخراج حسام حجاوي. وهو مخرج أردني، أخرج العديد من الكليبات والإعلانات والبرامج المختلفة، ازداد اهتمامه بإخراج المسلسلات، حيث قام بإخراج مسلسل (حنايا الغيث).

نذكر أن المخرج حسام حجاوي يقدم أيضا مسلسل لعبة انتقام. ومقرر عرضه في شهر رمضان أيضا. أما عن أخر أعمال قبل كرم العلالي هو “شيء من الماضي”. وكان من أنجح الأعمال الذي قدمها مؤخرا.

أما عن كاتبة كرم العلالي، فهي المؤلفة “وفاء بكر” كاتبة برزت في الأردن وخصوصا في ميدان كتابة الدراما. بدأت الجهد منذ العام 2008 في ميدان الدراما الإذاعية والكوميدية في الجهد الكوميدي الإذاعي هلا عمي اف ام إلى ناحية الفنان العظيم زهير النوباني. وباشراف المطرب العتيد عماد حجاج، وبمشاركة الكاتب محمد صبيح. ثم تكررت التجربه بصحبتهم في ابو عقلين.

ميعاد عرض كرم العلالي

بدأت التحضيرات النهائية لمسلسل كرم العلالي ليتكون المنتاجات والأشياء الخاصة بالدعاية والإنتاج. وقد يكون ميعاد العرض في رمضان 2021.

يعكف القائمون على مسلسل كرم العلالي، على وحط اللمسات النهائية للانتهاء من المسلسل، تمهيداً لعرضه في شهر رمضان الآتي.

كرم العلالي هو مسلسل قروي تراثي من 30 حلقة، تدور أحداثه في قالب درامي تشويقين في قريتين مختلفتين.. الأولى اسمها (الكرم) والثانية اسمها (العلالي).

ولكل رواية قصتها المخصصة ومع ذاك تلتقيان في عديد من الوقائع الدرامية.. إذ يجمع بينهما رواية مشتركة ضِمن المجهود.

المسلسل من مسابقة عبير عيسى، جميل براهمة، شاكر جابر، ونخبة من نجوم مملكة الأردن، وهو من تأليف إخلاص بكر وإخراج حسام حجاوي، وإنتاج عصام حجاوي.

ترجع الدراما الأردنية ذاك العام إلى اقتباس مواضيعها من الإرث الثقافي، عبر مسلسل “كرم العلالي”، الذي من المعتزم أن بإيضاح في الماراثون الرمضاني الآتي. وهو من تأليف الكاتبة إخلاص بكر وإخراج حسام حجاوي. مستعيداً نخبة من نجوم الدراما الأردنية القديمين كالفنانة عبير عيسى، والنجمة سهير فهد. ومحمد الضمور، والممثلة رانية فهد، والنجم جميل براهمة، وآخرين.

قصة مسلسل كرم العلالي

تدور أحداث مسلسل كرم العلالي حول قريتين من أحد القرى الموجودة بالأردن. الأولى هي قرية كرم. والثانية هي قرية العلالي.لكل قرية من القريتين حكاوي وقصص مختلفة على القرية الأخرى. رغم تشابه العادات والتقاليد القروية.

ورغم الاختلافات فيوجد تشابه بين بعض الحكايات وبالأخص في تحضر للبيئة القروية. تتضمن بعض التفاصيل الكثيرة بين حياة الفلاحين والعادات والتقاليد المتشابهه ونظرتهم الكبيرة في بعض المسائل المصيرية في حياتهم.

وبخصوص وضع التصوير في وجود بلاء كوفيد 19 وممارسات السلامة العامة التي يليها مجموعة العمل، ختمت عبير عيسى: واصلنا تأدية أعمالنا منذ بداية الآفة، وذلك ثالث عمل نقوم بأدائه منذ تلك الوباء، والحمد الله لم يصاب واحد من من الزملاء بذاك الفايروس، ونراعي الحفاظ على أفعال السلامة كاملة من كمامات ومعقمات وتباعد اجتماعي، مضمونة أن جميع المساهمين في ذاك الجهد هم من الفنانين الأردنيين، إذ أن مصيبة كوفيد 19 لم تجيز بالمساهمة العربية، فالأوضاع العامة شاقة، والتنقلات بين الدول أصعب.

بطلة كرم العلالي

صرحت الممثلة عبير عيسى بطلة مسلسل كرم العلالي،  في إفادات صحافية: يتنقل المسلسل بأحداثه بين قريتين، يسكن الشقيق بقرية، وأخته تقطن في أخرى حتى الآن زواجها.

تسعى الأخت أن تعمل على الجمع بين القريتين على يد الجمع عقب الزواج ما بين أولاد العائلتين، لكن الفكرة تقابل بالرفض من قبل الطرفين، وتتفاقم المشكلات، مثلما يعمل القلة على إحراق الفتنة بينهما.

وفوقه يٌرفَض موافقة التوافق بين الشخصين، مشيرة إلى الدور الذي تؤديه في ذلك المسلسل، وهو دور امرأة متسلطة صلبّة الشخصية لا تتيح لأحد أن يرفض لها طلباً.

وذكرت عيسى أن القضية التي يطرحها المسلسل تختصر في طلب الحضور الى الوحدة ما بين قاطنين القريتين، وعدم الاستجابة للفتن والأكاذيب. مبينة أن “ما بُني على باطل فهو باطل”.

ايضاً يحمل إلتماس لصاحب السلطة (المختار)، أن يقضي بالعدل بين الناس، وأن يطرح المشكلات أمامهم بجميع صدق ودون أكاذيب، بغية يقفوا برفقتهم في الظروف الحرجة التي يواجهها. بحيث تتكاتف الأنشطة بما يضمن القريتين من أطماع الطامعين.

بطل كرم العلالي

وصرح حجاوي إن المسلسل يمنح حلولاً لحاضرنا مستقاة من الدهر الفائت. فما “تفصله المسافات فوق الأرض تعيده الجذور تحتها”. وفسر أن آفة كوفيد 19 كانت من أفضَل الصعوبات التي واجهت مجموعة العمل طوال تصوير المسلسل.

أما عن بطل العمل فهو الفنان محمد الضمور، ممثل أردني طفل صغير بمدينة الكرك، وقف على قدميه بتمثيل وإخراج الكمية الوفيرة من الحلقات المسلسلة والأعمال المسرحية، وتأثر عديدًا بالتراث التاريخي لأسرته وبلدته إذ نهض بمسابقة مسرحية (شيخ القلعة) التي تجسد جهاد وتضحيات جده إبراهيم باشا، مثلما شارك في مسرحية (الهية) التي تحدثت ثورة الكرك عام 1910، وقد كان له مساعي مأمورية مع كبار الفنانين والمخرجين العرب أمثال نجدت أنزور وأحمد دعيبس.

صور من مسلسل كرم العلالي

وتم تصوير المسلسل داخل حدود منطقة سد الملك طلال، وهو من إصدار عصام حجاوي.. ووضح المخرج حسام حجاوي أن “كرم العلالي” هو باعتبار مرآة للأحداث الحالية في الدهر القائم غير أن برؤية السالف، وأن الجهد مرتكز على برقية الواقعية والمنطق في الحياة.

أشارت بطلة كرم العلالي “عبير” إلى أنها أدت العدد الكبير من الأدوار الكوميدية والبدوية. سوى أنها تمنح شخصية شريرة في “كرم العلالي” الذي تجري أحداثه في مناخ قروية، وقالت: ألعب دور امرأة متسلطة صاحبة شخصية صلبة. ترفض أن يرد لها كلمة أو مناشدة، وإذا ما تمّ الرفض.

تكشف عن شخصيتها المتسلطة، وترفض التناقل مع أي فرد لا ينفذ أوامرها، وفي الخاتمة يكتشف أهل القريتين أنها امرأة تعمل لخير القريتين وسكانها. امرأة ذات بأس للغاية، تم اتخاذ قرار وتفعل، غير أنها ليست شخصية شريرة لكن شخصية قاسية قليل من الشيء.

بطل كرم العلالي
بطل كرم العلالي
بطلة كرم العلالي
بطلة كرم العلالي
بوستر مسلسل كرم العلالي
بوستر مسلسل كرم العلالي
أبطال مسلسل كرم العلالي
أبطال مسلسل كرم العلالي
أحدث صور لأبطال مسلسل كرم العلالي
أحدث صور لأبطال مسلسل كرم العلالي
Scroll to Top