كندة علوش ديانتها عمرها زواجها أولاده صور لها مع زوجها السابق

كندة علوش معلومات كاملة و قصة حياتها ، كل ما تريد معرفته عنها ،متى بدأت كندة علوش مشوارها الفني ، تعرفوا على قصة حبها مع زوجها، و ديانتها وبرجها الفلكي ، وطريقة حياتها اليومية ، جنسيتها ، لكل محبي الفنانة مقال كامل و شامل عن كل ما تحب معرفته عنها من أعمالها وأسرار حياتها ومشاريعها القادمة وسيرتها الذاتية ما هو طولها و وزنها و مؤهلها الدراسي ، تفاصيل خاصة عن حياتها موهبتها و رياضتها المفضلة ونجمها المفضل إن وجد .

البطاقة الشخصية ومعلومات خاصة عنها

الاسم باللغة الإنجليزية : Kinda Alloush .
تاريخ الميلاد : 27مارس 1982م
العمر في 2019 : 37 سنة .
محل الميلاد : ولدت في حماة – سوريا .
الجنسية : سورية .
ديانة كندة علوش: مسلمة .
كندة علوش وزوجها: متزوجة .
الوزن : 60 كجم .
الطول :168 سم .
لون الشعر : بني .
لون العيون : بني .

البرج الفلكي : برج الحمل .
المؤهل العلمي – الدراسي: المعهد العالي للفنون المسرحي .
متى بدأت مشوارها الفني : بدأت مشوارها الفني عام 2004م .
ما هي رياضتها المفضلة : التنس .
ما هي هوايتها : هوايتها هي القراءة في الأدب .

أعمال كندة علوش مسلسلات وأفلام و مسرحيات

المسلسلات : أشواك ناعمة – نزار قباني – أحقاد خفية – الظاهر بيبرس – حسيبة – ظل أمرأة – سلطانة – فجر آخر – الاحتياج – حكم العدالة – جنون العصر – رائحة المطر – يوم منطر آخر – بقعة ضوء 6 – هيك تجوزنا – خبر عاجل – صراع المال – سحابة صيف – هدوء نسبي – على قيد الحياة – مطلوب رجال – حارة الياقوت – أعل كايرو – الحبيب الاولى – العشق الحرام – ولادة من الخاصرة – على كف عفريت – البلطجي – بنات العيلة – الخفافيش – نيران صديقة – سنعود بعد قليل – السبع وصايا – عد تنازلي – دلع البنات – استيفا – العهد – افراح القبة – حجر جهنم – وكلينها ولعة – توم وشيري – اهل الغرام .

الأفلام : شغف – حادثة على الطريق – التجلي الأخير لغيلان الدمشقي – حلاوة الروح – يوم صدور الحكم – مرةأخرى – واحد صحيح – الفاجومي – برتيتا – المصلحة- 33 يوم – سما الجنوب – لا مؤخذة – بتوقيت القاهرة – هبيتا – الأصليين .

جوائز حصلت عليها

حازت على جائزة الموريكس دور ببيروت ، كأفضل ممثلة عربية للعام 2010معن دورها في المسلسل المصري أهل كايرو ، تم تكريمها في مهرجان أوسكار أرت ، عن أعمالها الفنية المتميزة خلال عام 2013م ، وسلمتها الجائزة الفنانة صفاء أبو السعود.

في حفل أقيم على مسرح أوبرا جامعة مصر الدولية للعلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر ، حصلت على جائزة الإبداع والتميز عن التمثيل النسائي للموسم الرمضاني 2013م ، في مهرجان الدراما العربية ، عن دورها في مسلسل نيران صديقة، تم أختيارها ضيفه شرف مهرجان قابس السينمائي الذي ترأسه الفنانة هند صبري عام 2016م ، ونالت تكريما عن مجمل أعمالها الفنية .

أسرار و قصة حياة كندة علوش والسيرة الذاتية

فتاة جميلة الطبع عاشت وسط أسرة مثقفة ، والدها طبيب أسنان الدكتور مازن علوش ، ووالدتها المهندسة فاتن الأستاذ ، وهي ابنتهم الوحيدة ، لها أخ أصغر منها بثلاث سنوات ، جدها هو المعلم الأول في حياتها والقدوة لها ، حيث يعمل محاميا كبيرا ، وكان يقوم بقراءة كتب المدرسة طوال الصيف ، حتى يستطيع أن يدرس لها في أوقات الدراسة ، ولدت بمدينة حماه في سوريا ، أطلق والديها اسم كندة بمعني ، أعلى نقطة في الجبل ، ويعود إلى لقب مملكة عربية قديمة ، تواجدت في اليمن .

وفي هذا الوسط تعلمت حب الاطلاع ، وبسبب حبها للفن انتقلت لدراسة النقد المسرحي ، وتخرجت من قسم النقد والدراسات المسرحية ، عملت ككاتبة في مجلة ستار لفترة ، وعملت بعد ذلك في المسرح كمساعدة مخرج في مسرحية عشاء عيد ميلاد طويل ، وبعدها عملت مخرجة مساعدة في السينما بفيلم المهد للمخرج هافال أمين ، ساهمت مع زوجها السابق الكاتب والمخرج فارس الذهبي ، في إعداد وإخراج السلسلة الوثائقية إغراء تتكلم .

ومن ثم كمخرجة مساعدة في السينما ، في فيلم حفلة صيد للمخرج نبيل المالح ، اكتسبت صداقات عديدة ، من الأصدقاء المقربين لها الفنان السوري قيس الشيخ نجيب ، كانا زميلين في معهد الفنون المسرحية ، ومعهم النجم تيم الحسن ، وعمر معا في سهرة تليفزيونية بعنوان موزايبك ، وكان عمرها حين أذا واحد وعشرون سنة ، وكانت دائما تعترف أنها لا تري نفسها امرأة خارقة الجمال ، بل تنتقد شكلها ونفسها بقسوة ، وتقول عندما تحدق في المرايا ترى إحدى عينيها أكبر من الأخرى ، وبعض الاعوجاج في فمها ، ولكن كل هذا يعطي جمال طبيعي من عند الله ، أصبحت شابة سورية ، اشتهرت على الساحة السورية والمصرية ، من الأعمال الدرامية السينمائية المميزة .

دراستها وبدايتها بالتمثيل

درست الأدب الفرنسي ،أول ظهور تلفزيوني لها كان في عام 2004م ، حين شاركت بمسلسل طيور الشوك من إخراج الفنان أيمن زيدان ظلت تعمل في الدراما السورية حتى عام 2009م ، كان الظهور الأول لها على شاشة التلفزيون ، سلكت طريق الشهرة عندما اختارتها المخرجة رشا شربتجي ، وتم مشاركتها في المسلسل الاجتماعي أشواك ناعمة في عام 2005م ، توالت بعدها مشاركتها في العديد من الأعمال .

ليس في الدراما السورية فحسب ، بل على صعيد الدراما العربية أيضا ، ومن خلال هذا حققت شهرة واسعة على صعيد العالم العربي ، وذلك بعد مشاركتها في الفيلم الأردني الغرباء ، ومشاركتها بعد ذلك في العديد من الأفلام والمسلسلات المصرية ، حتى أصبح رصيد الأعمال الفنية توجها نجمة على عرش الدراما المصرية ، خصوصا بعد بطولة مسلسل حجر جهنم ، جانب كل من أروى جودة ، وشيرين رضا ، أياد نصار ، فريال يوسف ، أميرة هاني ، وأمامها حلم العمر لمهنتها الأساسية كمنتجة ومخرجة ، عرفها الجمهور المصري لاول مرة من خلال دورها في مسلسل أهل كايرو.

أفلام كندة علوش

ظهرت للمرة الأولى في فيلم مصري بدور قصير في فيلم أولاد العم للمخرج شريف عرفة ، وفيلم مرة أخرى ، ومنذ ذلك تعمل بشكل متوازن بين مصر وسورية ، وبعد انتقالها للإقامة الكاملة في مصر عام 2011م ، كانت المرشحة الأولى للبطولة النسائية لمسلسل ذهاب وعودة ، أمام النجم أحمد السقا ، ولكنها اعتذرت لأسباب ارتباطها بتصوير مسلسل العهد ، وذهب الدور للفنانة انجي المقدم ، تعرضت لأزمة كبرى مع جمهورها بعدما أعلنت موافقتها على تقديم دور فتاة مثلية ، رغم رفضها التام بقيام بأدوار إغراء .

أبهرت جمهورها فيما قدمته بشخصيتين مختلفتين في رمضان 2014م ، من خلال مسلسل دلع البنات ، ومسلسل عد تنازلي ، رفضت أعمال عديدة بسبب رعايتها لابنتها ، اضطرت الاعتذار لزوجها النجم عمرو يوسف. حيث رفضت الظهور معه في فيلمه الجديد اعز الولد، مما سبب حالة من الحزن بين جمهورها الذي اشتاق إليها ومشاهدتها على الشاشة بعد غيابها لعدة أشهر ، نتيجة انشغالها بالحمل للمرة الأولى لها ، وبعد الإنجاب لطفلتها الحلوة حياة ، رفضت كل المواضيع للتفرغ لرعاية ابنتها ، حيث ترفض تركها تركها والانشغال بالتصوير لساعات طويلة .

كندة علوش وزوجها السابق

مع ثقافتها واطلاعها السياسية ،كانت من ضمن المدعمين للمعارضة أثناء الأزمة السورية في 2011م ، منذ البداية كانت ضمن كثير من الفنانين مثل فدوي سليمان ويارا صبري وسمر كوكش وأصالة نصري ، وغيرهم مما اضطرها أن تغادر بلدها سورية وتأتي إلى مصر، دفعت الكثير بسبب المعارضة ، منعت من العمل ، وكثير من أصدقاءها ينصحوها بعدم التحدث بالسياسة .

تزوجت من الكاتب والسيناريست (فارس الذهبي) ، أخر عمل جمعهم معاً الفيلم الوثائقي في مهب الريح ، الذي يتكلم عن عن العمال السوريين في لبنان ، وكان عمل عظيم قامت به هي وزوجها ، من إعداد وإخراج السلسلة الوثائقية إغراء تتكلم وهو عن سيرة النجمة السورية أغراء ، وأيضا أسست شركة استوديو دمشق مع زوجها ، والذي يهدف إلى أنتاج أفلام وثائقية ودرامية ، وتقديم الدعم للفنانين الشباب ، كانو ثنائي جميل ولكن بعد مرور 8 سنوات انفصلت عنه .

كندة علوش وزوجها عمرو يوسف

جمعتها علاقة حب بينها وبين الممثل المحبوب (عمرو يوسف) ، وتم عقد قرانهما في نوفمبر 2016م ، وتم الزفاف في يناير 2017م ، وفي نوفمبر 2018م رزقت بابنتها الأولى وسمتها حياة ،
تهوى الأعمال المنزلية ،وعشق الطبخ والأكلات السورية. تعتمد الاطلالة نفسها في الأزياء ، ولا تغير لوكها كثيرا منذ بدايتها الفنية ، تحب الفساتين المتوسطة الطول التي تصل إلى الركبتين. كما تحب الماكياج الترابي والناعم ، هي جميلة لم تخضع لعمليات تجميل ما زالت تحتفظ بملامحها نفسها منذ دخولها عالم التمثيل.

كانت عروسا كلاسيكية ، اختارت فستانا كلاسيكيا ، حينما تزوجت الممثل عمرو يوسف ، مما عرضها لبعض الانتقادات التي اعتبرت أنه كان يجب أن تكون أكثر عصرية ، لاحقت العروسين المحبوبين عدة شائعات أبرزها أنه تم إلقاء القبض عليهما ، وبعض المواقع الإجبارية اعلنوا إلقاء أجهزة الأمن بالجيزة القبض عليهم ، أثناء وجودهما أمام أحد المطاعم ، بمنطقة العجوزة وبتفتيش سيارتهما تم ضبط أقراص مخدرة وكوكايين ، وحرر محضر بالواقعة ، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق ، وعلق على الموضوع ، بان كل ما نشر عبر المواقع كذب ولا صحة له على الإطلاق ، وحسبي الله ونعمة الوكيل ، من كل من يستغل سمعتنا المتاجرة بنا .

كندة علوش وزوجها عمرو يوسف
كندة علوش وزوجها عمرو يوسف

كندة علوش حامل وأولادها

كما أطلقت شائعات عن حملها ، بعدما ظهرت بملابس فضفاضة ، خلال حضورها مع زوجها حفل الموريكس دور ، ونفت صحة هذه الأخبار ، وعبرت عن استياءها من نشر موقع احد القنوات الفضائية ، لنشرها هذا الخبر ، ظهرت برفقة زوجها الفنان عمرو يوسف في حفل عيد ميلاد زوجة السيناريست عباس أبو الحسن.

وقد ظهرت عليها علامات الحمل بصورة واضحة ، ورغم إنها ترفض الظهور تماما في أي من وسائل الإعلام ، أو المناسبات العامة أو الخاصة ، حتى تضع مولودها الأول ، أثناء ذلك تغيبت بالظهور في أي عمل غير بعد الإنجاب.

ولدت حياة ابنتهما في بداية نوفمبر لعام 2018م وقدمت صورة مكتوب عليها حياتي وعمرى. والكل تمنى لها دواما لصحة للطفلة الرضيعة ، يواصل نجوم مصر والعرب تهنئة النجمين. على مولدتهما الأولى حياة ، استقبل عدد من الفنانين. نبأ ولادة الفنانة بالسرور والابتهاج، وحرصوا على بعث برقية تهنئة.

كندة علوش بعد الولادة

وبسبب الرضيعة ، اعتذرت الفنانة عن فيلم أعز الولد ، مع زوجها ، لرغبتها في رعاية ابنتها في الشهور الأولى من عمرها. احتفلت بعيد ميلادها الخمسة وثلاثون. وكان بجوارها زوجها وخلفها رصيد من الأعمال الفنية توجها نجمة على عرش الدراما المصرية.

فكرة بارتداء الحجاب ، واعتزالها للفن ، حال انجاب أطفال. وتمنت أن تحظى بعائلة كبيرة ، ولكن حبها للفن وللجهاد معها منذ الصغر. قامت بتحدي خطوة خير لصالح مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ، الذي أشعله الإعلامي مصطفى الأغا.

صور كندة علوش

نشر مصطفى الأغا فيديو على الانستجرام ، وطالبها بالدخول في التحدي السير لمسافة 5 كيلو مترات ، توجه الآلاف من متابعيها بالدعاء للسوريين في كافة أنحاء العالم ، واللاجئين في لبنان ، بأن تمر هذه الأجواء سريعا ، وتدعو كل من يستطيع المساعدة عقب هذه المسابقة .

كندة وهي حامل
كندة وهي حامل
Kinda Alloush
Kinda Alloush
الممثلة الجميلة كندة علوش
الممثلة الجميلة كندة علوش
صورة ابنة كندة علوش
صورة ابنة كندة علوش
صورة عائلية لكندة علوش
صورة عائلية لكندة علوش
"</dt

كندة علوش 2018

"</dt

كندة علوش وابنتها

"</dt

علوش وزوجها عمرو يوسف

كندة علوش
النجمة كندة علوش
Content Protection by DMCA.com
Scroll to Top