قصة مسلسل العذراء معلومات و تقرير كامل وصور

مسلسل عذراء أبطاله وقصته ومواعيد عرضه والقنوات الناقلة

أحداث مسلسل العذراء ، كل ما تريد معرفته عنه، من أبطاله ومعاد عرض المسلسل عذراء، وأبطاله ودورهم داخل العمل، وأحداث العمل وقصته، وآراء الجمهور والنقاد ومركزه بين المسلسلات .

قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه

تقدم الفنانة الكويتية شجون مسلسل جديد باسم العذراء، سيتم تصوير حلقاته في البحرين، ويشاركها بطولة العمل مجموعة كبيرة من الفنانين ، إخراج محمد القفاص، وتأليف مجموعة كبيرة من الشباب الكتاب، تدور قصته حول مجموعة من السجينات، سبب حبسهن قصص تراجيدية وحكايات تشيب لها الرؤوس، ستواجه الفنانة شجون حكم الإعدام به، أكد عدد من الذين عرفوا قصته وشاهدوا الإعلان أنه مسروق من المسلسل الأمريكي الشّهير ” Orange is the new black”، والذي يحكي أيضًا، قصة مجموعة من السّجينات في الولايات المتحدة .

في حين أستغرب الكثير للقصة التي بها أحداث أجنبية غريبة على المجتمع العربي قليلا، وظهر رأيين الأول أكد أن تلك القصة جديدة وقوية وسوف تجذب إنتباه المشاهدين لإنها جديدة تماما عن الدراما التي يقدمها الكثير خاصة في شهر رمضان، في حين أستغرب البعض القصة واستبعد نجاحها ، كما انتقد الكثير اسم العمل العذراء بسبب أن الاسم له قدسيته .

يتم تصوير العمل في البحرين كما يشارك به العديد من النجوم الخليجيين، وقد قرر أن يتم عرض العمل في شهر رمضان لعام 2019م، قيل بعد ذلك أن العمل تم تنفيذه عربيا من قبل، من خلال مسلسل سجن النسا المصري، بطولة نيللي كريم ونسرين أمين ، من الفنانات المشاركات بالعمل الممثلة زينب غازي، التي أكدت إنها من ضمن فريق العمل ، رغم محاولة البعض استبعادها من المسلسل .

أسماء أبطال مسلسل العذراء

شجون الهاجري
مشاري البلام
أحمد إيراج
هيفاء حسين
سلوى الجراش
إيمان سالم
محمد ياسين
فهد البناي
إيمان قمبر
إلهام علي
ميس كمر
لولوة الملا .

تقوم بدور البطولة الفنانة شجون الهاجري، بدأت مسيرتها الفنية وهي صغيرة جداً، كانت وهي عمرها لا يتجاوز الست سنوات في إحدى مسابقات رمضان (الصواية ام عوينة)، لكن البداية الحقيقية في نهاية التسعينات بالعديد من الأعمال منها خطوات على الجليد، الحب يأتي متأخر، الاختيار ، كانت البداية الحقيقية لها عام 2002 من خلال دورها في مسلسل (ثمن عمري) للكاتبة فجر السعيد والتي كانت سببا في شهرتها كثيرا، وأصبحت سريعا واحدة من أهم نجوم الفن الخليجي مع الوقت، من أهم أعمالها التلفزيونية زوارة خميس، أميمة في دار الأيتام، أم البنات، المواجهة ، سامحني خطيت ، اليوم الأسود ، كان في كل زمان ، ساق البامبو، تخرج علينا كل عام عمل جديد وناجح .

تشاركها البطولة الفنانة مرام البلوشي التي لعبت العديد من الأدوار منها العديد من المسرحيات والمسلسلات، قامت بعام 2011 بتقديم برنامج حمل اسم «غني» وذلك على تلفزيون أبوظبي، مرام متزوجة ولديها 3 أبناء هم جنان وجمانة وعلي، من أعمالها إفراج مشروط ، جفون الوطن ، مسرحية نيوتن، للحريم فقط ، عبرة شارع ، الخافي أعظم ، حديث السندباد ، كان في كل زمان ، ذكريات لا تموت ، سالي فتاة الريف ، غرابيب سود .

مريم جاسم البلوشي هو اسمها الحقيقي، ولدت في 2 فبراير 1979م ، من أسرة فنية والدها كان عازفًا عود، كما أنها الشقيقة الوسطى للممثلات (مي) و(هند البلوشي)، بدايتها الفنية كانت عام 1997 في ألبوم حمل اسم (ما أخونك) ووقعت عقدًا مع شركة روتانا للإنتاج الفني، وقدمت مع روتانا عدة ألبومات ما أخونك، صادقة، مغرورة، علامو، دلع بنات، مرام، فسخت عقدها مع روتانا في عام 2009. ومن عام 2005 إتجهت إلى التمثيل بالإضافة إلى عملها بالغناء ، لكنها ممثلة أكثر نجاحاً .

الفنانة إلهام علي – الفنانة ميس كمر

تشارك في بطولة العمل الفنانتين إلهام علي، و ميس كمر، الممثلة سعودية إلهام علي من مواليد 31 أغسطس 1985م، بدايتها العملية كانت بالمسرح، عملت كمقدمة برامج تلفزيوني قدمت برنامج الصباحي “مكسّرات” على القناة الأولى في التلفزيون السعودي، أنهت دراستها الثانوية في السعودية، ثم انتقلت مع عائلتها للعيش في مملكة البحرين وهناك عادت إلى المسرح من جديد ، بعد عدة أعمال لها حصلت على جائزة أفضل ممثلة صاعدة، .

من أهم الأعمال التي شاركت بها حب بلا حدود – بلوك غشمره – مع حصة قلم – عطر الروح – ملينا يا زحمة – ممنوع الوقوف – بيبي – أماني العمر – خمس بنات ، ذاع صيتها وأصبح اسمها متداولاً بين الفنانين والمخرجين، تجربتها التمثيلية الأولى على نطاق منطقة الخليج كانت مسلسل “ريحانة” للمخرج جمعان الرويعي .

ميس كمر ممثلة وفنانة استعراضية عراقية، بدأت مشوارها الفني من خلال المشاركة في الإعلانات، بدأت التمثيل في العراق إلى أن شاهدها الفنان عبد الحسين عبد الرضا في أحد الأعمال وقرر اختيارها للمشاركة في مسلسل (أبو الملايين)، وحينها انتقلت للتمثيل في الأعمال الخليجية التلفزيونية والمسرحية .

ميعاد عرض المسلسل – القنوات العارضة للعمل

رمضان 2019م .

صور من مسلسل عذراء وأبطاله

هيفاء حسين
هيفاء حسين
أحمد إيراج
أحمد إيراج
سلوى الجراش
سلوى الجراش
شجون الهاجري تواجه حكم الإعدام
شجون الهاجري تواجه حكم الإعدام
قصة مسلسل العذراء
قصة مسلسل العذراء
مسجونات مسلسل العذراء
مسجونات مسلسل العذراء
مشاري البلام
مشاري البلام
Scroll to Top