قصة مسلسل عندما تشيخ الذئاب معلومات وتقرير كامل وصور

مسلسل عندما تشيخ الذئاب أبطاله وقصته ومواعيد عرضه والقنوات الناقلة

أحداث مسلسل عندما تشيخ الذئاب، كل ما تريد معرفته عنه، من أبطاله ومعاد عرض مسلسل عندما تشيخ الذئاب، وأبطاله ودورهم داخل العمل، وأحداث العمل وقصته، وآراء الجمهور والنقاد ومركزه بين المسلسلات .

قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه

هذا المسلسل السوري الذي يتعرض لأحداث قوية تحدث في الحياة إنسانية والاجتماعية، من استغلال للجنس والدين والأعراف لتحقيق أعراضهم الشخصية، وأصبحت مصالح الإنسان الشخصية أهم من أي مصلحة أخرى .

بدأ أبطال العمل البدء بتصوير الحلقات ، يظهر الفنان السوري سلوم حداد بطل العمل في شكل وهيئة جديدة، بذقن كثيف مثل السلفيين، المسلسل مأخوذ عن رواية جمال ناجي وسيناريو وحوار حازم سليمان وإخراج عامر فهد ويشارك فيه عابد فهد، الذي يعود من خلاله إلى الدراما السورية، وسلوم حداد، محمد حداقي وسمر سامي، من إنتاج قنوات ”أبوظبي“ وهو المسلسل المعاصر ”عندما تشيخ الذئاب“، المقتبس عن رواية، تحمل الاسم نفسه، للكاتب الأردني الراحل جمال ناجي، سيناريو وحوار حازم سليمان وإخراج عامر فهد .

ويرصد العمل، صراعات وتحولات شريحة واسعة من المجتمع، فترة التسعينيات، التي شهدت جملة من الأحداث السياسية والاقتصادية، التي امتد تأثيرها على الوطن العربي بصورة عامة ويقوم العمل على قصص مشوقة متشابكة، ومتداخلة على أرضية اجتماعية وإنسانية، في إحدى الحارات الفقيرة، التي نتعرف فيها على نماذج إنسانية متنوعة، مثل: رجل الدين، اليساري، الشباب الطموح، العاشقة، الأم، المتمرد، وغيرها من هذه الشخصيات التي تدور مصائرها في حارة شعبية .

تبدو للوهلة الأولى عادية، لكننا سرعان ما نكتشف أن هذا الحي، كان يومًا ما مسرحًا لعدد من الأحداث والأسرار المخفية، التي حكمت مصير سكانها، وقادت كل واحد منهم إلى مصيره، ويقف العمل عند مفترقات طرق كثيرة، بحيث تكون شخصياته في حالة رهان وصراع بين أحلامها، وبين ما تفرضه الحياة، فشخصيات العمل ورغم أنها تعيش متفرقة، لكنها سرعان ما تتقاطع مع بعضها البعض، وتتصارع أمامنا، وكأن الجميع في لحظة ما يبحثون عن أوهام لا تتحقق، بل تأخذهم إلى نهايات غير متوقعة ومفاجئة.

أسماء أبطال مسلسل عندما تشيخ الذئاب

سلوم حداد
ممثل من سوريا من أصل أرمني ديانته هي المسيحية، واحد من أشهر وأهم الممثلين السوريين وساهم في الكثير من الأدوار التاريخية، وقد التحق سلوم حداد بنقابة الفنانين في 11 أغسطس 1980، بدأ التمثيل عام 1974م، من أعماله ( موكب الأباء – صرخة نملة – المجاهدون في سبيل الله – قاتلون أم ماذا – رسول من قرية نميرة – السفاح – دروبنا – الملف الأخضر – الترحال ) .

عابد فهد

من فنانين سوريا الكبار، ولد في اللاذقية بسوريا عام 1964م، قدم العديد من الأعمال في التلفزيون السوري جسد شخصيات معاصرة وتاريخية، نال الكثير من الجوائز عن أشهر أعماله ، والده هو مطرب الإذاعة والتلفزيون السوري «جورج فهد» صاحب الأغاني الطربية الساحلية، من اعماله أيام الغضب – شبابيك – مرايا – حكايا – العروس – سيرة آل الجلالي – الجوارح – الزير سالم .

محمد حداقي

يشارك النجم السوري محمد حداقي في العمل ، ولد الفنان في 1 يناير 1970م، في منطقة ريف دمشق، له مشاركات عديدة في التلفزيون والمسرح والدبلجة، خريج بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل .

سمر سامي

ولدت في مدينة حمص في 5 مارس 1956م، توفي والدها وهي صغيرة قامت والدتها بتربيتها مع خالاتها ، دخلت المجال الفني سن صغيرة، بدأت مسيرتها الفنّية كمطربة في حلب عام 1974 ، ثم قررت الانتساب لنقابة الفنّانين في دمشق عام 1978، وأثناء وجودها في مبنى النقابة رآها المخرج فردوس أتاسي، فلفته صغر سنِّها، وكان يبحث حينها عن فتاة في عمر المراهقة من أجل دور رئيسي في مسلسله “أحلام منتصف الليل”، سألها: هل تمثِّلين؟ فأجابته: “لا أعرف التمثيل، لكنّني أرغب في التجريب”، فقال: “لنجرّب إذاً، ولم تكد سمر تنتهي من التصوير حتّى سمع عنها هيثم حقي، فأعطاها بطولة عمله “الوسيط” في العام ذاته. أول أعمالها كان المسلسل الأردني المصري المشترك «المفسدون في الأرض» من ثم استمرت بالعمل الفني في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والإذاعية والسينمائية في ما بين الأردن وسوريا ومصر، قامت بأداء العديد من الأدوار وحصلت على العديد من الجوائز، ظهر نجاحها خلال فيلم الكومبارس .

ميسون أبو أسعد

من مواليد 1 يناير عام 1982م في دمشق، وهي الشقيقة الصغرى للممثلة السورية لورا أبو أسعد خريجة المعهد العالي للفنون لمسرحية تميزت كثيرا سنة 2009م بالإضافة إلى عملها في مجال التمثيل فقامت بدبلجة مسلسلات تركية في دموع الورد ورفيف في سنوات الضياع وندى في مسلسل نور ومسلسلات مكسيكية كماري تشوي في ماري تشوي (مسلسل) وماريا دي سمباردا في انتصار الحب .

ميعاد عرض المسلسل – القنوات العارضة للعمل

مسلسل سوري المقرر عرضه في رمضان 2019م على قناة أبو ظبي .

صور من مسلسل عندما تشيخ الذئاب وأبطاله

قصة مسلسل عندما تشيخ الذئاب
قصة مسلسل عندما تشيخ الذئاب
مسلسل عندما تشيخ الذئاب
مسلسل عندما تشيخ الذئاب
أبطال مسلسل عندما تشيخ الذئاب
أبطال مسلسل عندما تشيخ الذئاب
أثناء تصوير أولى حلقات المسلسل
أثناء تصوير أولى حلقات المسلسل
Content Protection by DMCA.com
Scroll to Top