جالا فهمى كم مرة تزوجت ديانتها وأولادها وقصة وفاتها

جالا فهمى والسيرة الذاتية وقصة حياتها

جالا فهمى كل ما تريد معرفته عنها، متى بدأت مشوارها الفني، من هو زوجها، وديانتها وبرجها الفلكي، هذا مقال كامل عن كل ما تحب معرفته عنها جنسيتها، ومواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بها، لكل محبي الفنانة مقال كامل وشامل عن كل ما تحب معرفته عنها من أعمالها وأسرار حياتها ومشاريعها القادمة وسيرتها الذاتية ما هو طولها ووزنها ومؤهلها الدراسي، تفاصيل خاصة عن حياتها موهبتها ورياضتها المفضلة ونجمها المفضل إن وجد .

البطاقة الشخصية ومعلومات خاصة عنها

الاسم باللغة الإنجليزية : Jala Fahmi .

تاريخ الميلاد : 6 نوفمبر 1962م .

تاريخ الوفاة : 26 فبراير 2022.

محل الميلاد : ولدت في القاهرة – مصر .

الجنسية : مصرية .

جالا اشرف فهمى ديانتها : مسلمة .

جالا اشرف فهمى وزوجها : متزوجة .

الوزن 74: كجم .

الطول : 167سم .

لون الشعر : كستنائى .

لون العيون : بني .

البرج الفلكي : برج العقرب .

المؤهل العلمي – الدراسي: ليسانس الآداب» من قسم اللغة الانجليزية عام 1986م .

متى بدأت مشوارها الفني : بدأت مشوارها الفني عام 1974م

ما هي هوايتها : هوايتها هي قراة القصص الأجنبية .

أسرار وقصة حياة الفنانة والسيرة الذاتية

قصة طفولة الفنانة ونشأتها : وهي ابنة المخرج أشرف فهمي. حصلت على «ليسانس الآداب» من قسم اللغة الإنجليزية عام 1986م، وعملت في الإذاعة والتلفزيون بالإضافة إلى ممارستها للتمثيل، وخلال النصف الأول من حياتها عاشت في مدينة “سانتياجو” بدولة تشيلي، وبعدها عاشت مع الأسرة في مدريد (إسبانيا) حتى صارت تتحدث الإسبانية كأولاد بلدها ولأن والدتها خريجة آداب قسم فرنسي فكان من الطبيعي أن تحتل فرنسا جزء كبير من حياتها، لذا فهي تتحدث الفرنسية أيضا بطلاقة إذ أن جدتها خريجة مدارس فرنسيه وكانت لا تتحدث في البيت إلا بالفرنسية .

جالا فهمى وزواجها وأولادها

ولدت فى 6 نوفمبر عام 1962 وهي ممثلة دخلت لمجال الفن عن طريق والدها المخرج الراحل أشرف فهمي وتألقت في بعض الأعمال السينمائية التى ميزتها عن غيرها من نجمات الفن ومنها فيلم كلام الليل وجالا جالا والحب في طابا ووصفها البعض فى مجمل أعمالها بأنها نجمة تعري خاصة بعد فيلم كلام الليل الذي برعت فيه بدور امرأة تدخل فى علاقات جنسية مع بعض رجال الدولة المهمين وعلى الرغم من قلة أعمالها إلا أن المصريون يتذكروها حتى الآن .

1- دخلت مجال التمثيل فى الثانية عشر من عمرها وعملت بعدها فى الإذاعة والتليفزيون كمذيعة لبرنامج اذاعى بعنوان “حكايات راوية وفكري”.
2- حياتها الشخصية مليئة بالأزواج حيث تزوجت 4 مرات كانت الأولى من الموسيقار “عمر خيرت ” والد ابنها الوحيد عمر وبعدها تزوجت من شخص آخر من خارج الوسط الفني وبعدها من المخرج “شريف شعبان ” وكان الأخير هو المنتج “عمرو حجازى” الذي أنتج لها فيلم “جالا جالا”.
3- شاركت فى بعض الأعمال الهامة فى تاريخ الدراما المصرية ومنها :”الوسية” و “ليالي الحلمية الجزء 3″
4- فى نهاية التسعينات تم وصفها بعبارة”نجمة تعري” وقالت إنها ترفض أن تتهم بأنها تتعرى لأجل العري بحد ذاته في الأدوار التي تقدمها في أعمالها السينمائية.

جالا فهمي وعائلتها

دخلت الممثلة المصرية جالا فهمي الخميس 10-4-2008، أسبوعها الثاني من الإضراب عن الطعام الذي أعلنته في 28 مارس الماضي، لتحقيق مطلبها بالحصول على حقها في ميراث والدها المخرج الراحل أشرف فهمي .
ونقلت تقارير صحيفة عن الممثلة تأكيدها نيتها بالاستمرار في الإضراب عن الطعام، داخل منزلها في منطقة الزمالك، رغم تسببه لها بهبوط حاد في الدورة الدموية وعدم القدرة على الكلام بشكل طبيعي .

وجاءت خطوة الإضراب بعدما فشلت في الحصول على حقها في ميراث والدها، الذي يقدّر بحق بث 16 فيلماً سينمائياً، باع منها 6 أثناء حياته، وتنازل عن 4 منها لابنه وابنته من طليقته. أما الباقي، وهي 6 أفلام، فمن حق الورثة جميعاً، ومنهم جالا، أشهر الأفلام التي أنتجها والدها أشرف فهمي “ولا يزال التحقيق مستمراً”، “الشيطان يعظ”، “المجهول”، “الخادمة”، “لا تسألني من أنا”، “ضربة جزاء” .

أفلام والدها

وقالت الممثلة أنها فوجئت بعرض أفلام والدها، الذي توفي منذ أكثر من 7 سنوات على القنوات الفضائية، رغم أنها لم تبع حق بث هذه الأفلام. أشارت إلى أن طليقة والدها ماجدة حميدة، هي التي تنازلت للقنوات الفضائية عن هذه الحقوق من دون الرجوع إليها.

وأكدت جالا أن زوجة والدها انفصلت عنه قبل وفاته، وتزوجت من الفنان حسن حسني، وأن شقيقها وشقيقتها، اللذان أنجبتهما حميدة من والدها قاصران، ولم يصلا إلى سن الرشد، ولا يمكنهما بيع شيئ من هذه الأفلام.

وأضافت أنها تقدمت بشكاوى عديدة لجميع الجهات الرسمية من دون جدوى، ولم تجد حلا إلا الإضراب للحصول على حقوقها. وأبدت دهشتها من موقف المحامين الذين ساندوها في بداية دعواها، لكنهم تراجعوا عن مواقفهم سريعاً، مشيرة إلى أنها قدمت طلباً للنقابة، التي لم تتخذ أي إجراء بهذا الخصوص .

وفاة جالا فهمي بشكل مفاجأة

في مساء 26 فبراير نشر خبر وفاة الفنانة المصرية “جالا” عن عمر 56 عام، وأصبح معجبيها يبحثون حول سبب وفاتها، ثم خرج بيانا أنها توفت نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية وتوقف عضلة القلب نتيجة جلطة حادة بالقلب، مع اضطراب شديد في الوعي، وفشل تنفسي حاد، أدى إلى توقف عضلة القلب والوفاة.

المصدر : ويكيبيديا ومواقع أخرى .

بيان سبب وفاة جالا فهمي
بيان سبب وفاة جالا فهمي
Content Protection by DMCA.com
Scroll to Top