من هو محمد علاء صور وزوجته؟ ديانته عمره مسلسله الجديد

محمد علاء بطل مسلسل سابع جار، المعروف بي جاميكا، وبطل مسلسل أختفاء، معلومات كاملة وشاملة عن كل ما يخصه من الطول ، الوزن ، العمر ، الزوجة ، حياته الخاصة ، الديانة ، الجنسية ، البرج الفلكي ، أعماله وأسرار حياته ، المشاريع القادمة و السيرة الذاتية، تفاصيل خاصة عن حياته موهبته ورياضته المفضلة ومؤهله الدراسي، ومواقع التواصل الإجتماعي الخاصة به .

محمد علاء البطاقة الشخصية

الاسم باللغة الإنجليزية : Mohammed Alaa .

تاريخ الميلاد: 1 مايو عام 1982م .

العمر في 2018: 36 سنة .

محل الميلاد : ولد في حلوان – مصر .

الجنسية : مصري .

الطول : 185 سم .

الوزن : 75 كجم .

لون الشعر : أسود .

لون العيون : بني غامق .

ما هي ديانة محمد علاء : مسلم .

البرج الفلكي : هو برج الثور .

المؤهل الدراسي / العلمي: جامعة 6 أكتوبر .

زوجة محمد علاء

متزوج من مها أبو ربيعا .

المواقع الرسمية :
Facebook
سينما دوت كوم
twitter

IMDb
متى بدأ مشواره الفني : بدأ مشواره الفني عام 2005م .

ما هي رياضته المفضلة : رياضته المفضلة هي السباحة وكرة القدم .

ما هي هوايته والأعمال المحببة له : هوايته هي الإخراج، والكتابة، تشجيع فريقه المفضل الأهلي ومانشستر يونيتيد، يحب الاستماع للموسيقى خاصة أغاني محمد حماقي ووتاميم، Mirelle Mokhtar، عبد الحليم حافظ، ومروة نصر، أكثر الأفلام الذي يحب مشاهدتها، علي معزة وإبراهيم، Malena .

أعمال محمد علاء الأفلام والعروض التلفزيونية والمسرحيات

مسلسلات تلفزيونية : أختفاء – منطقة محرمة – أنا شهير أنا الخائن – سابع جار – لأعلى سعر – سر علني – الحارة – خاص جدا – رمال .
أفلام سينما : الفيلم القصير الشهادة – بورتاريت – الشياطين – تلك الأيام – واحد صفر – أشتباك – طلق صناعي – البدلة .

محمد علاء أسرار وقصة حياته والسيرة الذاتية

قصة طفولة الفنان ونشأته وتعليمه :

فنان مصري معروف باسم جاميكا، ولد في مدينة حلوان عام 1982م، كان يحب لعب كرة القدم، لعب لصالح العديد من الأندية، منها واتحاد الشرطة، والمقاولون العرب في مرحلة الناشئين، الشرقية للدخان، لكن بعد إصابته ابتعد عن لعبها، أما عن هوايته المفضلة فهي الرقص والرسم، بعد التحاقه بالجامعة بدأت تجربته مع التمثيل، أحس أن هذا هو حلمه الحقيقي الذي يجب أن يبحث عنه، التحق بمعهد السينما العالي، وبعد انتهاء دراسته بدأ مشواره الفني .

بدايته الفنية بالتمثيل

بدأ التمثيل على مسرح الشباب والإخراج أيضاً، شارك في مهرجان المسرح العربي، واستمر في العمل متقطعا حتى حصل على دور في مسلسل الرمال بالصدفة عام 2004م،

عندما كان ينشئ المنتج طارق العريان شركتين لاكتشاف الوجوه الجديدة واحدة للتمثيل والأخرى للموسيقى. ذهب ليدخل هذا الاختبار وكان مع وقتها فرقة وما الغنائية، وتم ترشيحه للقيام بدوره في مسلسل الرمال .

بدأ الاختلاط مع الكثير من الممثلين المشهورين الذي ساعدوه كثيرا، أول دور رئيسي له في فيلم واحد صفر. يقول في أحدى المقابلات أنه كان مقتنع أن على الممثل أن يقبل بأي دور، لكن اكتشفت أن على الفنان عليه أن يختار دوره بعناية،

ساعدته الفنانة نيللي كريم كثيرا، فقد كانت تجعله يتأقلم مع العمل وأعطته الشجاعة على خجله .

ابتعد عن التمثيل لمدة ثلاث سنوات، بسبب إنه رفض تقديم أي أدوار، فقد أصبح يفكر في الدور وأهميته، وأنه لابد أن يختار دوره بعناية، وبدأت العروض الفني تعرض عليه، فهو ليس من النوع الذي يذهب للمخرجين والمنتجين من أجل دور .

بدأ في المشاركة في أعمال تلفزيونية عديده وناجحة منها دور سامح فس مسلسل الحارة عام 2010م، بطولة سوسن بدر وكريمة مختار و سلوى محمد علي وصلاح عبد الله، قدم دور جاميكا في مسلسل المواطن إكس ، وكان من الأدوار الشهيرة له، واشتهر باسم جاميكا، في 2012م قدم مسلسل سر علني مع الفنانة غادة عادل .

سافر خارج البلاد لمدة عام واحد، لكنه لم يستطيع الاستمرار خارج مصر، وبعد عودته اتصل به مخرج فيلم اشتباك، أما عن دوره في مسلسل ( أعلى سعر ) فقد تم الاتفاق معه على تجسيد دور مدرب الرقص، نظراً لأجادته الرقص الحديث على المسرح، لكن بعد قراءته للعمل اعتذر عن الدور، فهو لن يقدم دورا إلا وأن كان مؤثرا في العمل، ويترك بصمة في عقول المشاهدين .

دور علي في مسلسل سابع جار

مسلسل سابع جار واحد من المسلسلات التي حصلت على نسبة مشاهدة عالية، رغم أنهم عرضوا عليه الاختيار بين دورين، أحمد أو علي، حتى أستقر الاختيار على تقديم دور علي، فهو الأقرب له، ونجح في تقديم الشخصية كثيرا وأحبها المشاهدين .

دور زياد في مسلسل أنا شهيرة أنا الخائن

حصل على دور زياد عندما كان يقوم بالتمثيل إحدى مشاهد مسلسل سابع جار، فقد صادفه المخرج أحمد مدحت ، وأتفق معه على أن يقدم دور زياد في المسلسل، وبعدما قرأه وافق على أخذ الدور، كان سعيد بهذا الدور، فهو دور جديد بالنسبة له، فيه الكثير من الحزن والشجن وما سماه بالكآبة، تسبب هذا الدور بالقلق ، لأنه أول دور يقدمه بهذا الشكل، الذي جعله يعيش هذه القصة ويتقمصها، صديقه الذي كان يعيش نفس التجربة، فقد لاحظ صديقه فقد أصبح دائم الانحناء والنظر إلى الأرض، شديد الخجل، مش قاعد راكز، فقد كان من أصعب الأدوار الذي تقمصها، خاصةً وهو يعترف لشهيرة بحبه .

عندما سئل عن سبب ابتعاده عن المسرح، فهو يرى أن أي ممثل في بدايته لابد أن تكون مسرحية، ثم ينتقل للخطوة التالية وهو الوقوف أمام كاميرات التصوير .

وأيضا

يصور جمايكا أحداث دوره في مسلسل “جمع سالم” مع الفنانة زينة، المقررعرضه في رمضان أيضاً، من إخراج إيمان حداد، ويشارك في بطولته كل من دلال عبد العزيز، محمد شاهين، سلوى خطاب، ريم البارودي، ملك قورة، ميدو عادل، سامح الصريطي، بسنت شوقي، أحمد سلطان، وتدور الأحداث في سياق درامي اجتماعي حول فكرة “التبني” والعلاقات الأسرية، تأليف محمد ناير، وإخراج إيمان الحداد.

أوشك الفنان محمد علاء “جمايكا” على الانتهاء من تصوير دوره فى مسلسل “البرنس” بطولة النجم محمد رمضان، المقرر عرضه في رمضان المقبل، من انتاج شركة سينرجى، حيث يتبقى لجمايكا ما يقرب من 3 أيام فقط وينتهى رحلته مع البرنس، الذى يكتبه ويخرجه محمد سامى، ويجسد محمد علاء شخصية تدعى “ياسر البرنس” وهو أحد أشقاء “رضوان البرنس” – محمد رمضان، ضمن أحداث المسلسل، حيث يدخل الشقيقان، بالإضافة إلى باقى أشقاؤه في أزمات ومشاكل على الميراث الذى تركه “البرنس” والدهم – عبد العزيز مخيون، وتتوالى الأحداث.

محمد علاء أسراره الشخصية وعلاقاته

عن حياة الفنان الشخصية، فقد كشف للجمهور من خلال برنامج منى الشاذلي ( معكم )، بأنه متزوج ولديه طفلين هم ( عبد الله وعلياء )، تفاجئ متابعيه بهذا، فقد ظن الكثير منهم أنه عازب حتى الآن، زوجته مصرية أردنية، تعرف عليها في أحد الأفراح وتزوجا في عام 2009م، عن الأشياء الذي يقدر على عملها، أنه يستطيع تعلم اللغات في أقل وقت ممكن، حتى إنه أضطر لتعلم الأسبانية خلال 20 يوم بسبب دوره في فيلم تامر حسني، كشخص أسباني، حتى إنه ردد العديد من الجمل على الهواء .

محمد علاء في البرنس, جمع سالم, الا أنا

عام 2020 كان عام التألق بالنسبة لمحمد علاء, حيث شارك في شهر رمضان بثلاث مسلسلات من أشهر مسلسلات رمضان لهذا العام, وفي الثلاث مسلسلات قدم ثلاث شخصيات مختلفة تمام .

دوره في مسلسل البرنس كان غريبا جدا عليه, فابتعد عن دور الرجل الرومانسي المحب أو رجل الأعمال الشيك ليتقمص دور الاخ الذي يحاول قتل أخوه بدم بارد جدا, ويخون شقيقه الآخر مع زوجته, دور مختلف ومميز غريب على شخصيته الذي طالما قدمه سابقا .

المصدر : محمد علاء ويكيبيديا ومواقع أخرى .

ألبوم صور محمد علاء

صور للفنان محمد علاء وهو في بدايته الفنية ومع زوجته ومع ابنته، وصور كثيرة له على موقعه الرسمي على الإنستقرام .

محمد علاء سابع جار
محمد علاء سابع جار
محمد علاء وابنته
النجم محمد علاء وابنته
محمد علاء ويكيبيديا
محمد علاء ويكيبيديا
محمد علاء
النجم المضمحمد علاء
محمد علاء 10
محمد علاء 10
أحدث صور الممثل محمد علاء
أحدث صور الممثل محمد علاء
الممثل المصري محمد علاء من مسلسل أختفاء
الممثل المصري من مسلسل أختفاء
الممثل محمد علاء جاميكا
الممثل محمد علاء جاميكا
زوجة محمد علاء وابنه
زوجة محمد علاء وابنه
محمد علاء الممثل المصري في آخر أعماله أختفاء
محمد علاء الممثل المصري في آخر أعماله أختفاء
Content Protection by DMCA.com
Scroll to Top