أحمد فرحات 2019

أحمد فرحات معلومات و صور وتقرير كامل

معلومات عن أحمد فرحات والسيرة الذاتية وقصة حياته

معلومات كاملة عن الفنان أحمد فرحات الطفل المعجزة، الذي نتذكره أكثر في طفولته وأدواره القوية رغم صغر عمره، حياة أحمد فرحات الخاصة ، الديانة ،الجنسية ، البرج الفلكي ، أعمال هو أسرار حياته، المشاريع القادمة و السيرة الذاتية، تفاصيل خاصة عن حياته موهبته ورياضته المفضل ومؤهله الدراسي .

أحمد فرحات البطاقة الشخصية ومعلومات خاصة

الاسم باللغة الإنجليزية : Ahmed Farahat .

تاريخ ميلاد : 23 يوليو 1950م

العمر في 2019: 69 سنة .

محل الميلاد : ولد في مصر .

الجنسية : مصري .

الطول : 150 سم .

الوزن : 72 كجم .

لون الشعر : أسود .

لون العيون : أسود.

الديانة : مسلم .

البرج الفلكي : هو برج الأسد .

المؤهل الدراسي / العلمي : المعهد العالي الصناعي – تخصص اتصالات .

الزوجة أوالصديقة : تزوج ثلاث مرات .

متى بدأ مشواره الفني : بدأ مشواره الفني عام 1958

ما هي هوايته والأعمال المحببة له : هوايته هي القراءة .

أعمال أحمد فرحات الأفلام والعروض التلفزيونية والمسرحيات

أم الصابرين – معبودة الجماهير – آخر شقاوة – إسماعيل يس في السجن – أنا وبناتي – شهر عسل بصل –نهر الحب – إشاعة حب – غرام في السيرك – شمس لا تغيب – سر طاقية الإخفاء – شارع الحب – مجرم في أجازة .

أسرار أحمد فرحات وقصة حياته والسيرة الذاتية

طفل المعجزة هكذا سمية في ذاك الوقت ، وهو عمرة ثماني سنوات دخل مجال التمثيل ، وكان ذات أعجاب من كل من حوله ، دخل لعالم الفن عندما جاء ترشيحه لتقديم عرض مسرحي على مسرح المدرسة ، بعنوان العاقبة ، وشاهده أحد العاملين بالسينما ، وقال لابيه أن المخرج صلاح أبو سيف يبحث عن طفل في نفس سنه ، ليأخذ دور مهم في الفيلم ، وبالفعل رتب ميعاد مع والده لمقابلة المخرج الكبير، وذهب لمقابلته وأسند إليه الدور .

فيلم مجرم في أجازة ، دور طفل يتيم ، في أحد الملاجئ ، في الستينات وهو في المرحلة الابتدائية التحق بفرقة ساعة لقلبك ، ليقدم شخصية بندق ، أول أجر حصل علية كان عشر جنيهات ، ويعتبر مبلغ كبير يتقاضه طفل بالسينما ، فكان أجرة أكبر من راتب والده بكثير ، لذلك استقال من عمله ليدير شغله ويتفرغ لعمله .

بعد أثبات وجوده من أول عمل تولى موهبته عدد كبير من مخرجي ونجوم السينما ، أبرزهم إسماعيل ياسين ألدي ذرع فيه بذرة الكوميدية ، ونجمات السينما اللواتي عشقن طفولته ، مثل صباح ، هند رستم ، زبيدة ثروت ، برلنتى عبد الحميد ، حتى قام بالعديد من الأفلام وكانت له علامة في تاريخ السينما المصرية ، وتوقف عن التمثيل عقب نكسة 1967م، وانتقال الأفلام الى لبنان ، سافر كل فناني مصر إلى بيروت ، حيث توقفت الحياة الفنية تماما بمصر .

كان انهى المرحلة الثانوية ، ودخل كلية الهندسة ودرس مجال الاتصالات ، وبعد التخرج حصل على فرصة عمل برئاسة الجمهورية ،كانت حلم أي خريج جامعة هذه الفترة ، وبعد إعادة الحياة الفنية مرة أخرى رفض العودة مرة أخرى لانشغاله بوظيفته المرموقة ، وعمل مع الرئيس محمد أنور السادا والرئيس السابق حسنى مبارك .

مواقف في حياة أحمد فرحات 

من أهم المواقف مع الرئيس السابق ، وهم في استراحة برج العرب وكان الرئيس لا يعرفه ، وحينما شاهده غضب بشدة ، وقال بصوت مرتفع ، هما ولاد الكلب جايبن ولادهم الاستراحة هو أحنا في مصيف ، ولكن سكرتيره الخاص جمال عبد العزيز رحمة الله عليه أخبره أنه مهندس جديد ، تم انضمامه للعمل بالرئاسة .

موقف ثاني مع الرئيس ، جاء في التقرير السنوي للعاملين بمؤسسة الرئاسة ، بأن شقيق زوجتي الثانية قادة الثورة المضادة بالسودان ، وأخبرته مؤسسة الرئاسة بأنه يجب أن يترك العمل ، ولكن الرئيس حسنى مبارك حينما علم بالأمر تدخل ، وقال لهم ماستغناش عن المهندس فرحات ، وعقب وصوله لسن التقاعد عاد للتمثيل مرة أخرى بالتليفزيون والمسرح ، بعد سنوات طويلة من التوقف .

بداية أحمد فرحات بالتمثيل

بدايته مع المخرج صلاح أبو سيف في عام 1958م ، كطفل يتيم في ملجأ الأيتام ، جذب الجمهور من صوته وحضوره وذكاءه ، كونه طفل لا يتعدى 8 سنين ،وفى العام نفسه قدم فيلم شارع الحب ، مع المخرج الكبير عز الدين ذو الفقار ، بطولة عبد الحليم حافظ ، وصباح ، وبعدها شمس لا تغيب ، وتوالت بعدها الأدوار مع أكبر النجوم والنجمات .

قدم العديد من الأفلام السينمائية منها سر طاقية الإخفاء ، مع الفنان الكوميدي عبد المنعم إبراهيم ، والفنانة زهرة العلا ، والفنانة برلنتي عبد الحميد ، وابدع في فيلم إشاعة حب مع الفنان عمر الشريف والفنانة سعاد حسنى ، ورغم دوره الصغير وكان لحظات ولكنه كان زي الفلفل والشطة على الأكل ، ليكون له طعم لنهاية الفيلم .

مؤخرا عاد للوسط الفني فعلا ، من خلال مسلسل اجتماعي كوميدي، باسم عائلة في مهمة رسمية ، وانتهت مؤخرا بدوره في فيلم طمبولا ، ومعه عدد من الشباب الكوميدي الفنان محمد شومان ، وعبد الله مشرف ، رك بدور رجل مسن يتعرض للنصب ، فيسعى لاستعادة حقه مرة أخرى ، باستخدام مختلف الحيل ، وفيلم جديد مع نجم الكوميدي أحمد أدم ، يلعب فيه دور رئيس عصابة ، على الرغم من قصر قامته ولكن ، إتقان الدور هو المهم .

شارك ببطولة مسلسل بعنوان خريستو ، بطولة مجموعة من الشباب الموهبن وعرض في رمضان لعام 2017م ولنفس العام شارك في فيلم سكة صعبة ، من تأليف وإخراج سمير المراغي ، وبطولة كبيرة من النجوم الشباب ، والفيلم الثاني باسم أفندينا ، مع المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم ، صور حاليا المشاهد الأخيرة من فيلمه الجديد كهربا، مع مجموعة من الفنانين ، منهم عبد الباسط حمودة ، وبدرية طلبة ، وعبد الله مشرف ، حيث ظهر في دور بلطجى ، يقوم بعمليات نصب على بعض الناس ، الذين يعيشون معه في نفس الحارة الشعبية الفقيرة ، وأخيرا عاد إلى عشقه الأول منذ طفولته ، وهو الوقوف أما الكاميرات مرة أخرى ، ليرجع الطفل المعجزة الذي أعجب به الجماهير .

أسرار أحمد فرحات الشخصية وعلاقاته

تزوج ثلاث مرات ولم ينجب أطفال ، وبعد إحالته على المعاش قرر الرجوع لعالم التمثيل مرة أخرى ، لا ينسى المواقف التي مر بها مع الرئيس حسنى مبارك ، ويقول عنه أنه أنسان من الدرجة الأولى ، وطول حياته جادا في كل شيء ، ولكن بنفس الوقت ليس ملاكا ومعرض للخطأ ، وبحكم ظروف سنه تولى نجله وزوجته شوؤن القصر ، ولجهلهما بالسياسة وصل الحال على ما هو عليه .

المصدر : أحمد فرحات ويكيبيديا ومواقع أخرى .

ألبوم صور أحمد فرحات
أحمد فرحات وهو صغير
أحمد فرحات وهو صغير
أحمد فرحات
أحمد فرحات
البطاقة الشخصية ومعلومات خاصة
البطاقة الشخصية ومعلومات خاصة
معلومات عن أحمد فرحات والسيرة الذاتية وقصة حياته
معلومات عن أحمد فرحات والسيرة الذاتية وقصة حياته
أحمد فرحات 2019
أحمد فرحات 2019
أحمد فرحات صورة قديمة جدا
أحمد فرحات صورة قديمة جدا
أحمد فرحات في فيلم طقية الإخفاء
أحمد فرحات في فيلم طقية الإخفاء
أحمد فرحات معلومات و صور وتقرير كامل
أحمد فرحات معلومات و صور وتقرير كامل

Post Author:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *