قصة مسلسل الجنرال يحيى الجي. ما هي تفاصيل حكاية المسلسل. أبطال مسلسل الجنرال يحيى الجي. والقناة التي وافقت على عرضه حصريا ومتى سيكون ميعاد العرض . هو أحد المسلسلات المنتظرة بشدة فهو بطولة نجم الدراما يسري الطرابلسي وإلياس العبيدي. وستكون في دور البطولة النسائية بشرى السلطاني ونورهان بو زيان و مجموعة كبيرة من نجوم الفن .

مسلسل الجنرال يحيى الجي ومعلومات عنه

الجنرال احد مسلسلات هذا الموسم الكوميدية الاجتماعية. التي تظهر الكثير من الظواهر التي توجد بالبلاد. من ظواهر اجتماعية وسياسية واقتصادية ولكن بشكل كوميدي خفيف.

حيث تألق في كتابة “الجنرال يحيى الجي” الكاتب منير البوغانمي. ويعتبر هذا العمل أولى أعماله كمؤلف. كما يقوم بدور الإخراج “بلحسن زايد” والذي يلعب دور الإخراج لأول مرة أيضا.

قصة مسلسل الجنرال يحيى الجي

تدور أحداث مسلسل الجنرال يحيى الجي في إطار كوميدي لطيف عن الظواهر السلبية في مجتمعنا. ومحاولة معاجلة الكثير منها. فيوجد الكثير من المواضيع السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تقابل الكثير. وتقف أمامهم بعض الأمور السلبية صعبة الحل. ويحاول القائمين على العمل حل تلك المشكلات بشكل كوميدي خفيف.

أبطال قصة مسلسل الجنرال يحيى الجي

  • بشرى السلطاني
  • نورهان بو زيان
  • يسري الطرابلسي
  • إلياس العبيدي
  • منير البوغانمي

مواعيد عرض مسلسل الجنرال يحيى الجي والقناة

سيكون ميعاد عرض الجنرال يحيى الجي في عام 2021. بالنصف الأول من هذا العام. بعدما يتم الامتهاء من تصويره مباشرتا.

بطلة المسلسل الجنرال يحيى الجي

بشرى السلطاني ممثلة تونسية ولدت 17 اكتوبر عام 1985 في تونس بدات مشوارها الفني في مسرح الولد الصغير عرفت مشاركة كميات وفيرة من اعمال منها سلسلة شوفلي حل 6 ومسلسل بين الثنايا ومسلسل الليالي البيض دور درصاف مع امال سفطة، صلاح مصدق مسلسل شوفلي حل 4 غيرها.

نذكر من أخر إجراءات ساهمت فيها يقوي سعدك، عام 2014. سلسلة هزلية تروي عن متعددة قضايا من الواقع داخل المجتمع التونسي كقضية بطالة أصحاب الشهائد العليا و عنوسة الإناث مع غلاء المعيشة في قالب فكاهي. وكذلك باب الحارة 2100 منظور المسلسل لائحة على المقاربة العكسية للواقع إذ تصبح الإناث رجالًا والرجال سيدات فتصبح الإناث هن اللاتي يشتغلن والرجال يجلسون في المنازل في انتقاد ساخر لواقع تونس في المستقبل في إطار من الوهم.

تسهم في بطولة المسلسل نورهان بو زيان وهي ممثلة تونسية، ساهمت في عدد من الإجراءات المسرحية مثل «الذئاب» مع سامي النصري و«مصرع صاحب تجارة متجول» و«حاجزّث» مع المسرح الوطني و«انتبه أشغال» مع غازي الزغباني و«رجاء» مع نصيب البرهومي وفي النهاية «زريعة إبليس» مع حافظ خليفة وغيرها من الممارسات التلفزيونية.

نذكر من أواخر الممارسات التي أسهمت بها مسرحية راشومون. تأكل المسرحية جرم قتل جرت ذات واحدة من الغابات اليابانية، قاطع سبيل يغتصب قرينة ساموراي، ويُعثر على جُسمان القرين بعدها، وفي البلاغ القضائي تقوم أطراف القصة (قاطع الطريق، القرينة، روح الساموراي، والحطّاب الذي يُفترض أنه رأى جميع الأشياء) بسرد نسخ شخصية متنوعة الأمر الذي وقع، فإذا بالمتلقي في مواجهة شهادات متنوعة كل الاختلاف، قاطع الطريق يؤكّد أنّه القاتل، والزوجة تؤكّد أنها هي القاتلة، والحطّاب يشهد بأن الرجل قتل نفسَه بسيفه.

بطل المسلسل الجنرال يحيى الجي

يشارك في بطولة المسلسل الممثل يحيى الطرابلسي. نذكر من الأعمال التي شارك بها مسلسل “مسرح العائلة” في دور ملاك بمسرحية سي حمودة. مسلسل مسرحي يشتمل 15 مسرحية بمواضيع وعناوين وشخصيات متنوعة، من ضمن عناوين المسرحيات المبرمجة (الرجال والزمان)، و(ميت حي)، و(دار الطلياني).

وحيد رجل لا يحب الحياة الاجتماعية، أصدر قرارا أن يحتفل بذكرى ميلاده فيطلب من منور الخادم أن يحضر العشاء وهو متمثل في أطباق مقرفة شماتة في المدعوين من عمال مؤسسته لأنه يراهم منافقين.

إخراج أنور العياشي (مخرج مسرحي) دليلة مفتاحي (مخرج مسرحي) تأليف عماد بن عمارة (كود برمجي و عصري) محسن بن نفيسة (مؤلف) طاقم الجهد: زهير الرايس عبد العزيز المحرزي عبد اللطيف خير الدين علي الخميري لطفي العكرمي عزيزة برباش.

 

أخبار عن قصة مسلسل الجنرال يحيى الجي وصور

ينكب المخرج الشاب بلحسن زايد وأكاديمية قرطاج للفنون على أنجاز عمل كوميدي مودرن بعنوان “الجنرال يحيى الجَّيْ”، عن مقال كتب حكايته المسرحي منير بوغانمي وهو ذو كتابة الكود النصي والذي أبدى تأهبه لمواصلة تصوير مشاهد ذاك المسلسل الكوميدي دون تحديد تجاه بثه.

يطرح كاتب الكود البرمجي “الجينيرال يحيى الجَيّ” السلسلة الكوميدية المتكونة من 15 حلقة تعالج مقالات اجتماعية و اقتصادية و سياسية بطابع كوميدي من إذ تصوّر الأفراد و الوقائع. ويحتسب منير البوغانمي ان ذلك عمل سيتناول بأسلوب احترافية متباينة وغير روتينية بعيدا عن تقليدية السيتكومات التونسية.

مثلما يؤكد أيضا على يد حصص التصوير في متباين المواضع أن ذاك المجهود سوف يكون مدهش فنياً وإنتاجا، خاصة انه لم يدخر جهدا في حرصه على يدور بجدية عالية نصوص اجتماعية حقيقية وخطيرة تُمظهر ظواهر سلبية في المجتمع التونسي، وتطرح جدلية الحق والواجب ومفهوم المواطنة في مجتمعنا.

مهم ذكره أن ذاك المسلسل يقوم ببطولته جميع من المطربة نورهان بوزيان وبشرى السلطاني والياس العبيدي ومجموعة تتشكل من اكثر من عشرة وجوه حديثة شابة.

أخبار عن قصة مسلسل الجنرال يحيى الجي
أخبار عن قصة مسلسل الجنرال يحيى الجي
Content Protection by DMCA.com