قصة مسلسل دموع فرح أبطاله وقصته ومواعيد عرضه

قصة مسلسل دموع فرح ، كل ما تريد معرفته عنه، من أبطاله ومعاد عرض المسلسل دموع فرح، قصة مسلسل دموع فرح وأبطاله ودورهم داخل العمل، وأحداث العمل بالتفصيل .

قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه

دموع فرح إحدى المسلسلات الكويتية التي دخلت في السباق الرمضاني 2020 الجديد ، أعلنت كشفت شركة Eagle Films للمنتج جمال سنان عن الصورة الأولى من كواليس مسلسل (دموع الفرح) بطولة شجون الهاجري، والذي تنتجه بالتعاون مع All Over، وكان انطلق التصوير قبل أسابيع في جورجيا، حيث تتواجد شجون وفريق العمل لإنجاز تصوير العمل المؤلف من ٨ حلقات، والذي سيبصر النور قريباً.

العمل الذي يتم تصويره بتقنيات متطورة جداً والذي تؤكد الشركة المنتجة أنه سيكون نقلة نوعية في الدراما الخليجية من حيث التنفيذ والمضمون حيث يطرح قصة اجتماعية في إطار حماسيّ مشوّق جداً، سيكون من إخراج الفرنسي هنري بارجيس، ويشارك في بطولته مجموعة من أبرز نجوم الخليج منهم عبد العزيز الحداد، هدى الخطيب، محمد الدوسري، الطفلة الزين بو ربيع وغيرهم.

السيرة الذاتية لأبطال العمل

شجون الهاجري

هي بطلة مسلسل دموع فرح الكويتية من مواليد 8 فبراير 1988 ولدت بدولة الكويت ،درست في مدرسة الخليج الأجنبية ثمّ انتقلت بعدها إلى الجامعة الأسترالية في الكويت.

دخلت شجون عالم الفن في عمر صغير حيث كانت اول مشاركة لها في مسابقات رمضان “الصواية أم عوينة” عام 1995 ثمّ شاركت بعد ذلك في المسلسل التاريخي حكايات كويتية عام 1999 الذي يحكي قصص وحكايات من التراث الكويتي وعن مختلف الأمور التي كانت سائدة في المجتمع الكويتي وفي اعام الذي تلاه شاركت في مسلسل خطوات على الجليد .

أيضا مع شجون

عام 2001 شاركت في مسلسل الاختيار الذي كان من بطولة جاسم النبهان وزهرة الخرجي كما شاركت في العام نفسه في مسلسل الحب يأتي متأخراً، عام 2002 شاركت في مسلسل ثمن عمري إلى جانب حياة الفهد وإلهام الفضالة وهو الدور الذي كان كفيلاً بنقل دورها في التمثيل من طفلة إلى إحدى أهم النجمات الصاعدات في الكويت.

عام 2004 شاركت في المسلسل الاجتماعي دنيا القوي وقد شاركها البطولة كل من زينب العسكري وغانم الصالح وفي العام الذي تلاه حلّت ضيفة في مسلسل آه يا زمن الذي كان من بطولة إبراهيم الحربي وعبد الله بوشهري كما شاركت في مسلسل عديل الروح في العام نفسه وفي عام 2006 أدّت دوراً في مسلسل الاختيار الصعب الى جانب بثينة الرئيسي وغانم الصالح.

حياتها الشخصية

تبنتها «دور رعاية الأيتام» في الكويت، إلى أن تبنتها أسرة كويتية هما السيد مطر الهاجري والسيدة حياة وعاشت معهم حتى عمر الثالثة عشرة من عمرها ثم انتقلت إلى «دور رعاية الأيتام»، وفي أثناء عرض مسرحية زين إلى عالم جميل أعلنت عن خطوبتها إلى مدير أعمالها المنتج الفني أحمد البريكي وفي أبريل 2013 قررت فسخ خطوبتها منه لكنها عادت إليه بعقد قرانهما في مايو 2014 في دبي لكنها انفصلت عنه للمرة الثانية في سبتمبر 2014.

الجوائز التي حصلت عليها

• 2007 ترشحت لجائزة أفضل ممثلة دور أول في «مهرجان الخرافي المسرحي» عن دورها في مسرحية عقول في القفص.
• 2008 جائزة أفضل ممثلة دور أول في «مهرجان أيام المسرح للشباب» عن دورها في مسرحية انتظارات.
• جائزة أفضل فنانة واعدة في استفتاء «مجلة الديرة».
• جائزة الإبداع الذهبية وشهادة تقدير كأحسن ممثلة صاعدة في «مهرجات القاهرة الرابع عشر للإعلام العربي» عن دورها في مسلسل عائلتي.
• جائزة أفضل فنانة شابة في «أوسكار عالم اليوم» عن دورها في مسلسل «فضة قلبها أبيض».
• جائزة أفضل برنامج من «مهرجان المميزون في رمضان للإبداع التلفزيوني» عن برنامج شوجي.
• جائزة أفضل برنامج مسابقات من «مهرجان المميزون في رمضان» عن برنامج شوجي 2.

• حصلت على المركز الأول كأفضل مقدمة برامج منوعات في استفتاء مجلة سيدتي عن برنامج شوجي 2.

• جائزة أفضل برنامج مسابقات من «مهرجان المميزون في رمضان» عن برنامج شوجي 3.
• جائزة أفضل برنامج مسابقات من مهرجان «المميزون في رمضان» عن برنامج «يا هلا بشوج ويانا».
• رشحت لجائزة أفضل فنانة عربية في «جوائز تايكي» عن دورها في مسلسل كنة الشام وكناين الشامية وقد كانت أول فنانة خليجية شابة تترشح لتلك الجائزة.
• جائزة أفضل ممثلة من مهرجان «المميزون في رمضان» عن مسلسل سر الهوى.
• جائزة أفضل فنانة خليجية دور أول من مهرجان «المميزون في رمضان» عن مسلسل ذاكرة من ورق.
• جائزة أفضل فنانة دور أول من مهرجان «المميزون في رمضان» عن مسلسل ساق البامبو.
• جائزة أفضل فنانة دور أول من مهرجان «المسرحيون» عن دورها في مسرحية تومورو.
• جائزة أفضل ممثلة دور أول من مهرجان «المميزون في رمضان» عن دورها في مسلسل «عذراء»، كذلك منحت في المهرجان لقب «نجمة الشباب الأولى».

أما عن محمد الدوسري

هو بطل مسلسل دموع فرح الكويتي من مواليد 21 يناير 1986 ولد بدولة الكويت، هو متزوج ولديه ابنة وحيدة اسمها ” الزين” ، وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية (الكويت)، وحاصل على ماجستير في الإعلام ،بدأ مشواره المهني في عام 2011 من خلال مسلسلي الملكة وزينة الحياة وأبرزها المسلسل العربي المشترك 04 بأجزائه الأربعة الذي كان بمثابة إنطلاقته الفعلية وفي عام 2014 كان بطل إعلان حمل عنوان ” خدمات مصرفية عجيبه ” لصالح بنك الكويت الوطني ، عام 2015 شارك الفنانة بلقيس في بطولة أغنيتها المصورة “التاج” حيث مثل دور زوجها الذي يخونها مع صديقتها وتطلب منه الطلاق من إخراج خالد الرفاعي.

بدأ مشواره الفني عام 2011 في مسلسل “الملكة”، ثم شارك في العديد من المسلسلات، منها “سر الهوى” عام 2013، “لك يوم” عام 2015، “عمود البيت” عام 2018، “جمان” عام 2019، من مسرحياته: “بتشاهي” عام 2013، كما كان الوجه الإعلاني لإعلان “بنك الكويت الوطني”، وشارك مع الفنانة بلقيس في أغنية “التاج”.

هدي الخطيب

تم اختيارها ضمن أبطال مسلسل دموع فرح وي ممثلة إماراتية من مواليد 13 أكتوبر 1964 بدأت بالتمثيل خلال عام 1994 بعدما اشتركت بعدد من الأعمال الذي كونت لها شهرة خصوصاً بعد أن شاركت في مسلسل القرار الأخير مع الفنان محمد المنصور، لتبدأ مشوارها الفني في أدوار البطولة وتنوعت أعمالها ما بين الكوميدية والدرامية وأصبحت من أهم فنانات الصف الثاني في دول الخليج، وهي عضو في مسرح دبي الأهلي ، أما عن المسرح فقد كان لها تجربتان من خلال مسرحيتي (بنت عيسى) و(حبال بوطير).

أسماء أبطال مسلسل دموع فرح

المسلسل الكويتي من تأليف فهد العليوة ، و من إخراج هنري بارجيس أما أبطال هذا المسلسل وهم شجون الهاجري ، هدي الخطيب ، الطفلة الزين بوراشد ، محمد الدوسري ، عبدالعزيز الحداد .
هذا العمل من إنتاج المنتج (أفلام إيجل) ، المنتج شركة (All Over Production).

ميعاد عرض المسلسل – القنوات العارضة للعمل

كشفت شركة Eagle Films للمنتج جمال سنان عن الصورة الأولى من كواليس مسلسل (دموع الفرح) بطولة شجون الهاجري، والذي تنتجه بالتعاون مع All Over، وكان انطلق التصوير قبل أسابيع في جورجيا، حيث تتواجد شجون وفريق العمل لإنجاز تصوير العمل المؤلف من ٨ حلقات، والذي سيبصر النور قريباً .

العمل الذي يتم تصويره بتقنيات متطورة جداً والذي تؤكد الشركة المنتجة أنه سيكون نقلة نوعية في الدراما الخليجية من حيث التنفيذ والمضمون حيث يطرح قصة اجتماعية في إطار حماسيّ مشوّق جداً، سيكون من إخراج الفرنسي هنري بارجيس، ويشارك في بطولته مجموعة من أبرز نجوم الخليج منهم عبد العزيز الحداد، هدى الخطيب، محمد الدوسري، الطفلة الزين بو ربيع وغيرهم.

وأعلنت شركة Eagle Films ايضا عن توقيعها عقد مسلسل من 30 حلقة مع شجون، سيعرض في رمضان 2020 بعنوان “الحلقة الأخيرة”.

صور من مسلسل دموع فرح وأبطاله
محمد الدوسري يواصل تصوير
محمد الدوسري يواصل تصوير
من مشاهد الحلقات
من مشاهد الحلقات
هدى الخطيب تبدأ تصوير مسلسل“دموع فرح
هدى الخطيب تبدأ تصوير مسلسل“دموع فرح
شاهدوا الصورة الأولى لشجون الهاجري من كواليس (دموع الفرح)
شاهدوا الصورة الأولى لشجون الهاجري من كواليس (دموع الفرح)
شجون الهاجري
شجون الهاجري
Content Protection by DMCA.com