قصة مسلسل محمد علي رود أبطاله وقصته ومواعيد عرضه

قصة مسلسل محمد علي رود ، كل ما تريد معرفته عنه، من أبطاله ومعاد عرض المسلسل محمد علي رود ، قصة مسلسل محمد علي رود وأبطاله ودورهم داخل العمل، وأحداث العمل بالتفصيل .

قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه

نتحدث الأن عن قصة المسلسل الكويتي الذي يفجر بها المخرج العظيم مناف عبدال ومساعديه فاضل مصطفي في رمضان 2020 الذي من المفترض أن أحداث المسلسل يدور عن العصر المملوكي للملك محمد علي ويضم عدد من نجوم الفن من أصول كويتيه وعراقية وعمانية وسعودية ويقوم بتأليف هذا العمل العبقري محمد أنور محمد اجتمعوا وتم الاتفاق علي طاقم العمل وهما سعد الفرج ، محمد منصور ، هيفاء عادل ، خالد أمين ، حسين المهدي ، بثينة الرئيسي ، سعاد سليمان ، سميرة الوهيبي ، سعود بوعبيد ، حصة النبهان ، عبد الله يهمن ، فاطمة الحوسني ، مشاري المجيل ، حسن إبراهيم وهذا العمل من إنتاج عبد الله بوشهري .

تم الإتفاق عن أبطال المسلسل الرمضاني الجديد الذي يدخل في سباق جديد عن طريق المنتج عبد الله بوشهري والمخرج مناف عبدال والمؤلف محمد أنور محمد ، كما تعودنا عن المنتج عبد الله بوشهري الذي إتفق مع سعد الفرج ، محمد المنصور أن يقوم بهذا العمل الجديد ومع الذكر عملو عمل درامي في رمضان السابق 2019 وقدموا مسلسل إفراج مشروط قدم نموذجا مختلفا بمعية نخبة من الفنانين الذين مثلوا أجيالا فنية مختلفة كما أن العمل ذا طابع حقبوي وقعت أحداثه في فترات زمنية مختلفه بينما عاد المنصور إلي الدراما التراثية من خلال مسلسل ” الديرفة ” مع الفنانة هيفاء عادل وبمشاركة مجموعه مميزة من الفنانين أيضا .

أسماء أبطال مسلسل محمد علي رود

العمل الدرامي من تأليف محمد أنور محمد وإنتاج عبد الله بوشهري والمخرج مناف عبدال ومساعد مخرج فاضل المصطفي سعد الفرج ، محمد منصور ، هيفاء عادل ، خالد أمين ، حسين المهدي ، بثينة الرئيسي ، سعاد سليمان ، سميرة الوهيبي ، سعود بوعبيد ، حصة النبهان ، عبد الله يهمن ، فاطمة الحوسني ، مشاري المجيل ، حسن إبراهيم وهذا العمل من إنتاج عبد الله بوشهري .

المنتج عبد الله بوشهري

مخرج كويتي حاصل علي على بكالوريوس في صناعة السينما في جامعة فلوريدا أتلانتيك، وصنع في تلك الفترة أفلام “بطل كويتي،” وفيما بعد “فقدان أحمد،” الذي فاز بجائزة أفضل فيلم تسجيلي خليجي في العام 2007، و”ماي الجنة” عُرف المخرج والمنتج الكويتي عبدالله بوشهري من خلال فيلمه الوثائقي الطويل “فقدان أحمد” الذي جاء عرضه العالمي الأول في مهرجان دبي السينمائي الدولي عام 2006، وحصد جائزة أفضل فيلم وثائقي في الخليج في “مسابقة أفلام من الإمارات” 2007، وعرض في 30 مهرجاناً دولياً حول العالم. وفي عام 2008، تم تكريم بوشهري بجائزة “المجلس الثقافي البريطاني” عن إنجازاته السينمائية.

عن سعد الفرج

من مواليد 11 مارس 1941 من أصول كويتية في مدينة الفنطاس بدولة الكويت درس اﻹنتاج واﻹخراج التلفزيوني في كولومبيا بالولايات المتحدة الأمريكية في أوائل سبعينات القرن العشرين. تولى عدد من المناصب في تلفزيون الكويت حتى صار مستشارًا دراميًا. قدم عدد هائل من المسلسلات التليفزيونية منذ منتصف الستينات، منها: (درب الزلق، الأقدار، سوق المقاصيص)، كما عمل في السينما في أفلام (بس يا بحر) الذي قام بالمشاركة بكتابة السيناريو، وفيلم (السدرة) أما في المسرح فقد مثل في (صقر قريش، حط الطير طار الطير، الكويت سنة 2000، حامي الديار).
حياته الشخصية تزوج مرتين، وأبنائه من زوجته الأولى هما بدر، فرج، مجبل، زوجته الثانية والدة ابنه فهد هي السيدة فايزة ابنة الإعلامي السعودي بكر يونس وشقيقة الممثلة سناء بكر يونس والمغنية وعد.

أما عن محمد المنصور

من مواليد 9 يوليو 1948 من أصول كويتية تخرج من دبلوم الموسيقي من معهد المعلمين عام 1969 وتخصص في الإعداد والإخراج من معهد سيدو في إنجلترا عام 1971، وفي عام 1972 حصل على شهادة البكالوريوس من «المعهد العالي للفنون المسرحية» في الكويت، وفي 1995 حصل على شهادة الماجستير من أكاديمية الفنون في القاهرة ،عمل كممثل في عدة أفلام مثل (ذئاب لا تأكل اللحم، القادسية، هروب)، كما قام بتقديم العديد من البرامج منها (هذه مهنتي، صباح الخير يا كويت، تو الليل) ولكن شهرته كانت من الشاشة الصغيرة والمسرح حيث مثل فيما يقرب من 40 مسلسل و 20 مسرحية.

قدم برامج برنامج المسابقات ( هذه مهنتي ) وعرض علي تلفزيون الكويت ، في منتصف التسعينيات: فقرة صباحية ضمن برنامج صباح الخير يا كويت (عرض على تلفزيون الكويت) ، البرنامج الحواري «المنصور وغادة عالهوا» (عرض على تلفزيون الكويت)، برنامج تو الليل وعرض علي قناة الوطن .

هيفاء عادل

من مواليد 22 مارس 1959 من أصول عراقية بدأت العمل الفني بعمر صغير في عام 1971 عندما وقفت على خشبة المسرح من خلال مسرحية «ضاع الديك»، والتي قام ببطولتها الفنان عبد العزيز المسعود والفنانة مريم الصالح، كانت النقلة الفنية لها مع وقوفها أمام الفنان عبد الحسين عبد الرضا خلال مسرحية «باي باي لندن»، وذلك بترشيح من المخرج كاظم القلاف وجسدت فيها ثلاث شخصيات هي «وفاء، جانيت، فرنشيسكا»، وقدمت العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والإذاعية الأخرى، تم تكريمها في مهرجان الكويت المسرحي الثالث عشر عام 2012.

حياتها الأسرية في بداية حياتها الفنية تزوجت من زميلها الممثل «أحمد الضرمان» ورزقا بإبنهما «صقر» وابنة ثم انفصلا، كما تزوجت من المخرج «نجف جمال».

بثينة الرئيسي

من مواليد 9 يونيو 1983 من أصول عمانية ولدت في العاصمة مسقط شرقي سلطنة عمان، تزوجت منذ مدة طويلة وأعلنت ذلك في برنامج الليلة بتاريخ 28 أغسطس 2017 على قناة الكويت ، بداية حياتها الإعلامية كانت كمذيعة في تلفزيون سلطنة عمان، وانتقلت بعد ذلك إلى الكويت للدراسة في «المعهد العالي للفنون المسرحية»، وبدأت من هنالك التمثيل وكانت البداية في مسلسل حمل اسم واو موتيل كان يعرض أسبوعيًا على قناة الراي، وتوالت بعد ذلك أعمالها الفنية في الكويت ودول الخليج. كما أنها قامت بتقديم برنامج «إهداء» على قناة سكوب، وبعدها قدمت برنامج بعنوان «يا هلا» على قناة فنون، كما قدمت برنامج بعنوان «يا ليلة دانة» على تلفزيون الكويت الذي تعمل به. شاركت بتصوير فيديو كليب لأغنية للمغني الإماراتي فايز السعيد ، وقد صرحت بأن مشاركتها كموديل في كليب لا يقلل من قيمتها كممثلة وإعلامية.

خالد أمين

من مواليد 1 ديسمبر 1971 من أصول كويتية بدايته الفنية عام 1996 عندما شارك في الفيلم التلفزيوني (وسمية تخرج من البحر)، حيث رشحته الفنانة سعاد عبدالله لهذا الدور. حصل على بكالوريوس التمثيل والإخراج من المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، وبعدها حصل على شهادة الماجستير بالتمثيل والإخراج من فرنسا، كما حصل على شهادة الدكتوراه بالتمثيل والإخراج من جامعة الروح القدس في لبنان، ويعمل حاليًا كمدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية. تنوعت أدواره بين السينما والمسرح والتلفزيون، كما كانت له تجربة في تقديم البرامج، حيث شارك في تقديم برنامج (الرجل) على قناة (الراي). كما شارك في عام 2009 في تقديم برنامج (الدوانية) على إذاعة (مارينا إف إم) وذلك لفترة قصيرة، ثم عاد إلى تقديم البرامج مرة أخرى في عام 2011 في تلفزيون الكويت.

ميعاد عرض المسلسل – القنوات العارضة للعمل

هذا العمل تم تصويره في الهند وهذا العمل مستوحي من شارع مبومبي ، من المفترض أن يعرض في 24 أبريل 2020 أي في رمضان القادم 2020 في إحدي القنوات الفضائية وخاصتا الكويتية وبعض القنوات الأخري .

صور من مسلسل محمد علي رود وأبطاله
سعود بوعبيد
سعود بوعبيد
سميرة الوهيبي
سميرة الوهيبي
قصة مسلسل محمد علي رود
قصة مسلسل محمد علي رود
مشاري المجيبل
مشاري المجيبل
هيفاء عادل
هيفاء عادل
الفنان سعد الفرج
الفنان سعد الفرج
الممثل محمد المنصور
الممثل محمد المنصور
بثينة الرئيسي
بثينة الرئيسي
حسين المهدي
حسين المهدي
خالد أمين
خالد أمين
Content Protection by DMCA.com