قصة مسلسل ع اسمك معلومات و تقرير كامل و صور عن المسلسل

قصة مسلسل ع اسمك ، كل ما تريد معرفته عنه، من أبطاله ومعاد عرض المسلسل ع اسمك ، قصة مسلسل ع اسمك وأبطاله ودورهم داخل العمل، وأحداث العمل بالتفصيل .

قصة مسلسل ع اسمك السوري

نشر مخرج المسلسل فيليب أسمر صورة تجمعهما من كواليس العمل عبر حسابه الخاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي وعلّق عليها مكتفياً بذكر إسم المسلسل “ع إسمك”. بالإضافة الى الممثلين المشاركين في بطولة العمل وهم : جيري غزال، كارين رزق الله، ليليان نمري وكاتبة العمل كلوديا مارشيليان.

وأعاد كل من جيري غزال وكارين رزق الله الصورة عبر حساباتهما الشخصية وعلّقت كارين عليها كاشفة إسم شخصية جيري وهو “جود” قائلة: “وقعت في حب جود”.

“ع اسمك…” مؤلف من 30 حلقة، كتابة كلوديا مرشيليان، اخراج فيليب اسمر، بطولة كارين رزق الله، جيري غزال وكل فريق عمل “إم البنات”، بالاضافة الى وجوه جديدة أمثال فيفيان انطونيوس، يوسف حداد، نقولا دانييال، علي الزين وغيرهم.

ولم تشأ المصادر أن تكشف عن قصة المسلسل بل تركت عنصر التشويق الى حين عرضه في زمن الأعياد، إلا ان القصة لم تُطرح في السابق كثيراً في لبنان وهذا ما استدعى اللجوء الى هذا العنوان أي “ع إسمك..” وأن كل العناصر مختلفة كلياً عن مسلسل “إم البنات”، بالاضافة الى اختلاف الشخصيات أيضاً.

نذكر أن مسلسل “ام البنات”

الذي عرضته شاشة MTV في عيد الميلاد المجيد العام الفائت، هو من بطولة كارين رزق الله، جيري غزال، ختام اللحام، مجدي مشموشي، مارينال سركيس، ليليان نمري وغيرهم. كتابة كلوديا مرشليا واخراج فيليب اسمر.

ويُتحدث المسلسل كيف تجاهد الأم لتربية أبنائها وكيف خلّف رحيل زوجها المأساوي الخوف في داخلها من كل التفاصيل الصغيرة المرتبطة بمصرعه في ما يشبه العقدة النفسية، وهو خوف لازمها وانعكس على طريقة تعاملها مع بناتها وتصرفاتها مع الآخرين وتواجه الأرملة الشابة الحياة وحيدة وتحارب من أجل لقمة العيش، كما تواجهها أيضا العديد من التحديات الصعبة كابتزاز شقيق زوجها لها وتهديد صاحب البيت بطردها منه.

وبينما هي تعيش على ذكرى زوجها المتوفى يقتحم حياتها فجأة شاب من أسرة ثرية وهو مايكل الذي يلعب دوره جيري غزال، يشعر مايكل نحو فرح بالعطف، وسرعان ما تتحول هذه العلاقة بينهما إلى حب جارف ومتبادل يضعهما معا في تحد أمام المجتمع، فكيف ستتعامل الأرملة الشابة مع ذلك الأمر؟ وكيف تواجه بناتها والمجتمع؟ وكيف يواجه مايكل أيضا أهله بهذه العلاقة؟ هكذا يضعنا المسلسل أمام مجموعة من التحديات التي تتفاقم مع الوقت، إلى أن تتبدل القناعات بفعل مؤثرات مختلفة.

تكرّر الممثلة كارين رزق الله التعاون مع مقدّم البرامج جيري غزال في مسلسل جديد “ع إسمك” بعد النجاح الذي حققاه في مسلسل “إم البنات”.

أسماء أبطال مسلسل ع اسمك

كارين رزق الله، جيري غزال (جود)، فيفيان أنطونيوس، نقولا دانيال، ليليان نمري (جورجيت)، يوسف حداد، علي الزين.

ميعاد عرض المسلسل – القنوات العارضة للعمل

يعرض هذا مسلسل ع اسمك من ضمن المسلسلات اللبنانية الدرامية التي سيتم عرضها خلال الموسم الرمضاني 2020 ، وذلك عبر عدد من القنوات الفضائية العربية والمصرية علي نايل سات ، وقد نالت المسلسلات الدرامية خلال الفترة السابقة عدد من إهتمام المشاهدين والمتابعين ، ولم تقتصر المتابعة للمسلسلات الدرامية على الخليجين فقط بل ويتابع تلك المسلسلات عدد كبير من المصريين ، الذي أعجبهم المادة الدرامية التي تدور حولها تلك المسلسلات.

من هي بطل المسلسل جيري غزال

المعروف أن جيري غزال حصد شعبية كبيرة في تجربته التمثيلية الأولى «أم البنات»، وشكل ثنائياً ناجحاً مع كارين رزق الله التي يشاركها بطولة «ع اسمك» هذه السنة. فجذب بأدائه العفوي والرومانسي في آن، المشاهد اللبناني من مختلف الأعمار.

ورغم انتهاء غزال وبقية فريق العمل من تصوير غالبية حلقات «ع اسمك» الذي يلعب بطولته إلى جانب كارين رزق الله، فإن القرار المتخذ من ناحية محطة «إم تي في» دفع بالمخرج فيليب أسمر إلى الإبطاء في عملية تصوير المشاهد المتبقية منه. وكان قد بدأ تصوير هذا العمل منذ شهر أغسطس (آب) الفائت.

وعن الصعوبات التي واجهها في هذا العمل الدرامي ، يرد جيري غزال: «أصعب ما واجهناه كفريق عمل يشارك في التمثيل، هو اضطرارنا إلى ارتداء ملابس تناسب فصل الشتاء ونحن في عز الصيف. فالحرارة كانت مرتفعة إلى حد جعلني أنا شخصياً أشعر بالاختناق أحياناً كثيرة. وقد جرى اختيار مواقع التصوير في مناطق جبلية كبرمانا وريفون وغيرها، إلا أن ذلك لم يسهم كثيراً في التخفيف من وطأة الحرارة المرتفعة. والتزامنا بارتداء أزياء الشتاء كان ضرورياً؛ لأن وقائع العمل تجري في هذا الفصل والذي عادة ما يكون بارداً، ويتطلب من اللبنانيين ارتداء ملابس صوفية ومعاطف وغيرها».

وعن طبيعة دوره في المسلسل الجديد، يوضح في سياق حديثه «إنه يختلف تماماً عما قدمته في تجربتي الأولى (أم البنات). ففي العمل الأول جسدت دور مخول الذي كان يشبهني كثيراً في شخصيته، فتعاطيت معه بعفوية مطلقة. أما في العمل الحالي (ع اسمك) الذي أقدم فيه دور ألكو، فقد استفدت من شخصيته لأخرج من عندي ما لم أتوقعه أبداً. فهو يتمتع بشخصية عصبية أحياناً، ومتعجرفة أحياناً أخرى، والتي لا تشبهني في الحقيقة، فاستمتعت بتجسيدها وكأن هذا (الكاركتر) موجود عندي بصورة لا شعورية وأخرجته من أعماقي».

ويؤكد غزال أن تأجيل عرض المسلسل أحزن فريق العمل من دون شك، ويعلق: «إذا قمت بمقارنة سريعة بين (ع اسمك) و(أم البنات)، فلا أتردد في وصفه بـ(الأحلى)، ولذلك كنت متحمساً جداً لمتابعة رد فعل الناس تجاهه. ولكن قرار التأجيل كان بديهياً وضرورياً في ظل ظروف غير مستقرة نمر بها في لبنان. وهذا لا يلغي شعورنا بالأسف والحزن لتأجيله القسري».

وعما اختلف في أدائه بين تجربته الأولى في «أم البنات» والثانية مع «ع اسمك»، يرد: «في التجربة الأولى حاولت قدر الإمكان التخلص من شعور الخجل الذي يلازمني في شخصيتي الطبيعية. وفي العمل الحالي استطعت تجاوز هذا الموضوع تماماً، إذ صرنا كفريق عمل نشكل عائلة واحدة متفاهمة على أي تفاصيل تتألف منها المشاهد. كما تطورت العلاقة المهنية بيني وبين مخرج العمل فيليب أسمر إلى حد بتنا متقاربين في التفكير؛ بحيث أستطيع تلقف ملاحظاته ومطالبه بسرعة أكبر، فأعرف ماذا يريد مني بالتحديد».

ويتابع في هذا الإطار: «ممارسة التمثيل بشكل عام تركت أثرها الإيجابي الكبير عليَّ؛ بحيث تعرَّفت على طاقات تسكنني لم أكن أدركها من قبل؛ حتى أن دوري في هذا المسلسل عرَّفني على أحاسيس موجودة في أعماقي وكنت أجهلها . فالمخرج فيليب أسمر قام بإنجاز معي على هذا الصعيد، إذ كنت أغض النظر عن مشاعري هذه فجاء ليكشفها فيَّ».

من هو بطلة العمل كارين رزق الله

ولدت كارين رزق الله في العاصمة اللبنانية بيروت في الحادي والعشرين من شهر تشرين الأول/ أكتوبر عام 1986، والدتها نادية كرستينا مارتينيس حبيقة (والدتها تحمل الجنسية اللبنانية من والدها (الذي يعمل مهندساً مدنياً يعزف على العود لكن اسمه غير معروف وغير مذكور في لقاءات كارين رزق الله التلفزيونية) والجنسية المكسيكية من والدتها.أي جدة كارين رزق الله مكسيكية ، لذلك تحمل كارين رزق الله هذه الجنسية).

اسمها على جواز السفر المكسيكي (كارين حبيقة)، توفيت أمها عندما كانت كارين رزق الله في الثالثة عشرة من عمرها، لكن كارين لا تتكلم اللغة الإسبانية (التي يتحدثها المكسيكيون)؛ لأنها عاشت في لبنان معظم حياتها، وعندما أنهت دراستها الثانوية درست التمثيل والإخراج في الجامعة اللبنانية .

بدأت الفنانة كارين رزق الله التمثيل والتأليف الدرامي في عام 2001 بمسلسل مرتي وأنا، ومن ثم استمرت في التمثيل والتأليف وما تزال كذلك حتى الآن، وحول التمثيل قالت في مقابلة مع برنامج حديث البلد على شاشة (MTV) الفضائية اللبنانية عرضت في الحادي عشر من شهر أيار/ مايو عام 2017 أنه “إذا كان النص قوياً، والممثلون أقوياء ومتمكنين من أدائهم يستطيعون انتشال العمل من أي مأزق يمكن أن يقع به حتى ولو كان مخرج المسلسل ضعيفاً، أما إذا كان المخرج قوياً فتقومين بالتمثيل مطمئنةً أن المخرج يدير المسلسل بأفضل شكل ممكن”.

معلومات عن أبطال آخرون بالمسلسل

فيفيان أنطونيوس

ممثلة لبنانية ولدت في 4 حزيران/يونيو 1970 استطاعت أن تجمع وان تشق طريقها بخطى ثابتة تاركة وراءها صدى فنياً طيباً. كانت آخر العنقود لعائلة أنطونيوس. هذه الطفلة تدللت في عائلتها لتعيش طفولة سعيدة يحلم بها كلّ طفل. فيفيان هي البنت الصغرى في العائلة. عاشت طفولتها في حي شعبي تكثر فيه الألعاب بين الأطفال والأصدقاء.

يذكر ان فيفيان كانت متأثرة جداً بالممثلة الراحلة هند أبي اللمع وتتابع أعمالها وتنتظرها بفارغ الصبر. بدأت التمثيل في عامها الجامعي الأول ويعود الفضل إلى المؤلف مروان نجار الذي شجعها وأشركها في برنامج “حريف وظريف” على شاشة تلفزيون لبنان إذ لعبت دور سكرتيرة تلدغ بحرف الراء وبعدها ارتأى مروان نجار أنّ على فيفيان أن تقوم بأدوار رومانسية ويعود الأمر الى ملامح وجهها التي حصرتها في قالب الأدوار الرومانسية فشاركت في برنامج “طالبين القرب” وكانت بطلة “الغالبون.

نقولا دانيال

ممثل لبناني المسرحي اللبناني 5 مايو عام 1945.الولادة في مغدوشة شرقي صيدا تخوم مدينة صيدا الجنوبية. بعد نيل شهادة البكالوريا في «المعهد العاملي»، انتقل إلى «دار المعلمين» في العاصمة عام 1960.

تنقّل بين «دار المعلمين» و«كلية الآداب»، حيث فتح «معهد الفنون الجميلة» أبوابه عام 1965.، شارك في مهرجانات «المسرح العائم» في صيدا، راقصاً متدرجاً.، جاءت إطلالته الأولى عام 1968 عبر «حلقة المسرح اللبناني» مع أنطوان ملتقى ورفيقة دربه لطيفة. أدّى دوراً في اقتباسهما لنصّ ألبير كامو الشهير «كاليغولا»، ثمّ مثّل مع روجيه عساف ونضال الأشقر في «محترف بيروت للمسرح»، وكان له دور في مسرحيّة «مجدلون» الشهيرة عام 1969.

صور من مسلسل ع اسمك وأبطاله

بعض الصور لكواليس المسلسل.

مسلسل ع اسمك
مسلسل ع اسمك
قصة مسلسل ع اسمك معلومات و تقرير كامل و صور عن المسلسل
قصة مسلسل ع اسمك معلومات و تقرير كامل و صور عن المسلسل
Content Protection by DMCA.com
Scroll to Top