من هي نهى عابدين ؟ وما هو سبب اعتزالها وتراجعها؟

معلومات عن نهى عابدين

من هي الفنانة المتألقة نهى عابدين، هي ممثلة مصرية جميلة صاحبة موهبة كبيرة، عشقها المشاهد في ونوس، وحفظ دورها في كاريوكا، واستطاعت لفت الانتباه في الكنز 2، ممثلة ذات نجومية خاصة، رغم قلة الأعمال وعدم حصولها على دور البطولة لكنها استطاعت خطف قلوب المشاهدين .

من الدور الأول لها في مسلسل طوق النجاة وقامت بالتمثيل أمام فيفي عبده وذلك عام 2011م وقد لفتت انظار المخرجين والمنتجين وتوقعوا منها أن تكون نجمة مستقبلية ذات ملامح خاصة، استطاعت أن تظهر بالكوميدي والتراجيدي والدرامي والرعب أيضا .

معلومات عنها

لها أخت واحدة اسمها “نسمة” تدرس التمثيل كذلك وتحاول دخول الفن ايضاًً مثل أختها، نجمة تملك العدد الكبير من الأسرار ولقد دخلت التمثيل عام 2010 لتعتزل نتيجة لـ الزواج وتدخله مرة ثانية استمرو بمتابعتنا للوقوف فوق المزيد بداخل الموضوع …

خلقت لنفسها مكاناً خاصاً في التمثيل، وأثبتت نفسها على الساحة الفنية بجدارة، وتألّقت في العديد من الأدوار، التي تركت صورة بصمة ذات بأس لدى الجمهور.
برزت النجمة المصرية ​نهى عابدين​ في جميع الشخصيات التي قدّمتها، فدورها في فيلم “​حلاوة روح​” أعطاها منزلة في السينما، ووقوفها في محفل الفنان المصري ​يحيى الفخراني​ في مسلسل “ونوس”، أعطاها قوة زائدة.

زوجها

نهى كانت متزوجة من الفنان السوري حازم زيدان منذ العام 2014، وأنجبت منه أيمن على اسم جده الفنان أيمن زيدان ،
لكنها الآن انفصلت عنه وأخذت وصاية ابنها لحضانتها .

اعتزالها التمثيل

قررت الفنانة أن تعتزل التمثيل نهائيا وهذا ما حدث بالفعل، رغم وجودها في رمضان 2020 في أكثر من عمل، إلا إنها خرجت على جمهورها بقرار اعتزالها، فهل حقا ستتركنا النجمة مبكرا رغم سطعان نجمها ؟

أصدرت قرار النجمة نهى عابدين الانكماش عن أمر تنظيمي التقاعد الذي كانت اتخذته في شهر أيار الماضى، وشاركت معجبينها صورة قريبة العهد لها من خلال حسابها على Instagram، وظهرت فى إطلالاتها القريبة العهد بكامل أناقتها وجمالها.

وقد كان أخر ظهور للنجمة نهى عابدين فى شهر رمضان الماضى على يد مسلسل “اتنين فى الحاوية”، مع حمدى الميرغنى وأوس أوس، للمخرج محمد مصطفى، وتأليف لؤى السيد، مثلما أسهمت فى مسلسل “ليالينا ثمانين”، وأشترك فى منافسة المسلسل جميع من إياد نصار وغادة عادل وصابرين، وخالد الصاوى وأخرون.

أفاد مقربون منها: «لا نعرف سبباً واضحاً، إلا أن من الممكن أن تكون هي في احتياج لعناية وَلدها، والاقتراب زيادة عن عائلتها». وأضافوا في إفادات للها : «لا يمكن أن يشكل العلة، هو عدم ترشيحها لأدوار، بدليل أنها تساهم في عملين دراميين في ماراثون رمضان القائم، الأضخم: (اثنين في الوعاء)، مع نجوم مسرح جمهورية مصر العربية، والـ2 (ليالينا ثمانين) مع إياد نصار وخالد الصاوي وصابرين»، لافتين إلى أنه قد «يكون قراراً انفعالياً، وتتراجع عنه عاجلا».

وقد كانت نهى عابدين أعربت عشية أول من البارحة، اعتزالها الفن من خلال حسابها المعترف به رسميا على «فيسبوك»، وقالت: «قرار ممكن يكون صح أو غلط، المهم إني بفكر فيه بقالي مدة طولية، وبلغت لقرار هيريحني، أنا بعتزل حرفة التمثيل على نحو نهائي».

التراجع عن اعتزالها التمثيل

تراجعت عن قرار الاعتزال، لتغدو أسرع ممثلة في الاعتزال والتراجع عنه.
فبعد أن فاجأت معجبينها، بإعلان اعتزالها على نحو قاطع، عبر صفحتها المختصة على شخص من مواقع التواصل الاجتماعي،
وكتبت: “قرار ممكن يكون صح أو غلط، المادي إني بفكر فيه بقالي مرحلة طويلة ووصلت لقرار هيريحني، أنا يعتزل مهنة التمثيل على باتجاه نهائي”، تراجعت عن قرارها عقب 48 ساعة ليس سوى، بعد أن وقف على قدميه عديد من زملائها ومحبيها بمساندتها ودعمها، حتى تراجعت عن الاعتزال.

مسلسلاتها

تمنت الجهد مع ​أحمد زكي​ وتعلمت من يحيى الفخراني أفادت نهى عابدين في لقاء صحفية أنها كانت تأمل الوقوف في مقابلة الفنان المصري المغترب أحمد زكي، لأنها من معجبيه وعشاقه، وأن كل من تعطيل على رجليه بالتمثيل برفقته بات نجماً سينمائياً.
كما صرحت عن دورها في مقابلة يحيى الفخراني في مسلسل “ونوس”، قائلة إنه كان ولا زال من أمتع الأعمال طوال مشوارها الفني، مشيرة إلى أنها تعلمت منه الكثير واستكمل لها الكثير من الخبرات، وعلى الدرجة والمعيار الشخصي تحب الفخراني كثيرا.

أعربت في خطاب خاص لها أن: “فيلم “الكنز 2” هو نقطة تحول فاصلة في مشواري السينمائي، الذي أختار فيه خطواتي الأولى بعناية بعكس الدراما التلفزيونية، التي أتواجد فيها بقوة كل عام”، مشيرة إلى أنها رفضت العديد من الإجراءات السينمائية السينمائية التي عُرضت أعلاها، لأنها لم تكن بالجودة اللازمة.

تفضّل نهى عابدين المسابقة الرياضية الجماعية على المسابقة الرياضية المطلقة، وقالت في مواجهة صحفية إن “المسابقة الرياضية الجماعية تعاون على تفوق العمل على باتجاه أكبر، فأنا أعتمد دائما حتّى أختار أدواري بعناية شديدة، حتى يمكنني الوصول لقلب المتابعين بكل سهولة، وأن نص المجهود هو الهدف الضروري في الموافقة بالأعلى، لأن الحبكة الدرامية هي التي تصنع النجوم مع الأداء ذو المواصفات المتميزة”.

كانت بدايتها الفنية التلفزيونية بواسطة مسلسل سور النجاة ونهضت بالتمثيل في مواجهة فيفي عبده وهذا عام 2011م،
وقد كانت فرحانة باستحواذها على ذلك الدور وجعلها جزءا من تفكير المخرجين لظهورها بأعمالهم، وفعلا العام الآتي ظهرت في مسلسل حسين فهمي “هذه الليلة” .

في سنة 2012 أسهمت في مسلسل سيدنا السيد، والتي كانت روايته عن ارتكاب (الديناري) مذبحة ضخمة في البلدة، لتظل المجزرة وصمة تطارد ابنه الثاني الذي يبدأ روعة سليمان في تعتبر شخصيته في سن الأربعين عامًا،
ليغدو هذا هو الفصل الثاني من أحداث المسلسل، الذي يرصد فيه أحداثاً وقعت في سبعينيات القرن السابق،

حيث تبدأ حكاية الابن القادم من العاصمة المصرية القاهرة عاصمة مصر للعمل كمفتش ري في جمهورية مصر العربية العليا في نجع السيد ويقابل (فضلون الديناري)
الذي يرى الناس تناديه بسيدنا السيد فهو سيد النجع وحتى عمدة النجع يناديه بسيدنا ويبدأ منقب الروي (عبد ربه) بكتابة مذكرات عن ذاك النجع وعن أهله وعن (فضلون الديناري) ،
المسألة الذي يجعل (فضلون) يغضب منه عندما يعلم، (فضلون الديناري) الرجل غريب الأطوار المليء بالتناقضات ومتقلب المزاج ومتعدد الزيجات، لكنه وقتما يتقابل “زبيدة” في ظروف غريبة ويتزوجها .
عام 2013 كان مليئا بالأعمال الجيدة مثل ميراث الريح، الذي إظهار في رمضان، وقد كانت روايته بشأن
زواج البنت الفقيرة رحمة من واحد من البيزنيس من الأغنياء الذي يكبرها سنا وتقيم بصحبته في حياة مرفهة، على أن يحجر أولاده فوق منه، فلا ترث شيئا،
وتحاول متابعة وجودها في الدنيا مرة ثانية بالزواج من إبراهيم الذي يريد في مستهل حياة قريبة العهد ايضاًً بعد أن ولقد قرينته.

في نفس العام ظهرت في “لعبة الموت ” من بطولة عابد فهد، سيرين عبد النور، و ماجد المصري و ميس حمدان ، ومن إخراج الليث حجو و تأليف ريم حنا .
تدور فاعليات المسلسل عن صاحب مؤسسة تجارية يلقب عاصم غريب (الفنان:عابد فهد) يسكن هاجس الرهاب من الرجال المحيطين بزوجته نايا (النجمة: سيرين عبد النور) وهي بنت جميلة،

فيفرض أعلاها حصاراً يدفعها لطلب فسخ العلاقة الزوجية منه فيهددها بالقتل. ووقتما تضيق بها كل الأساليب والسبل للتخلص منه تنتنحر نايا من خلال الفقز طوال سفرية بحرية، ويبقى عاصم يسكن على أمل ان ترجع.
ولكننا نشاهد نايا من جديدً في جمهورية مصر العربية إذ تبدأ حياة عصرية في مؤسسة هندسة يملكها المهندس كريم الشافعي (النجم: ماجد المصري)
ابتعدت عن السينما لسنوات طويلة حتى رجعت للظهور عن طريق عمل سينمائي الكنز 2 ، مسابقة محمد سعد ومحمد رمضان وهند صبري وأمينة خليل وأحمد رزق .
يواصل الجزء الثاني ما انتهى إليه الجزء اﻷول في حكايات حتشسبوت في العصر الفرعوني،
وعلي الزيبق خلال العصر العثماني، وبشر الكتاتني رئيس القلم السياسي الذي يواجه تحديات
حديثة في العمل والحب، ويحاول أن يدل ابنه حسن على الطريق إلى كنز يخبره بشأنه بواسطة وصيته المسجلة.

من أكثر أدوارها دور جمانة في الحرملك، ولواحظ في الكنز 2 وأميرة في شبر ميه، وشيماء في قابيل، ومديحة في الشارع اللي ورانا، وسلمى في وجّه واقع،
لعبت دور يمني في طلعت روحي،وياسمين في عندنا أقوال أخرى، ومها في البارون، وشهد في حلاوة الدنيا ، ونوال صدقي في عشم إبليس .

Scroll to Top